خاص | السكة الحديد: تعزيز الخدمة المكيفة على الخطوط الفرعية والضواحي

رسلان
رسلان

قال المهندس أشرف رسلان، رئيس هيئة السكة الحديد، إن الهيئة تستعد لتعزيز الخدمة المكيفة على الخطوط الفرعية والضواحي خلال الفترة المقبلة، بعد توريد صفقات الجرارات الأمريكية والعربات الروسية الجديدة.

وأكد رسلان لـ"بوابة أخبار اليوم"، أن الهيئة دفعت بـ4 رحلات مكيفة خلال شهر ديسمبر الجاري، مضيفا: "تستعد لتشغيل رحلات جديدة بالخدمة المكيفة مع بداية العام المقبل، وتحديدا في شهر يناير المقبل".

شاهد ايضا : كامل الوزير: السكة الحديد لن تتطور إلا بتدريب العاملين على التكنولوجيا

وأوضح رئيس السكة الحديد أنه بعد تشغيل العربات الروسية وسد العجز على بعض الخطوط، يتم تسيير رحلات "مكيفة" على الخطوط الفرعية، بحيث يتم تشغيل قطار مختلط "عربات عادية وأخرى مكيفة"، لافتًا إلى تعزيز هذه الخدمة خلال الفترة المقبلة بعد استقبال دفعات جديدة من الصفقات.

في سياق متصل، ذكر رسلان أن الهيئة استقبلت حتى الآن 173 عربة قطارات روسية من أصل 1300 عربة روسية "مكيفة وعادية"، و100 جرار أمريكي من أصل 110، وسيتم توريد باقي دفعات الصفقات الجديدة خلال الفترة المقبلة.

وكشف عن إطلاق أكثر من 900 رحلة يومية بالقطارات لنقل حوالي مليون راكب إلى جميع المحافظات على مستوى الجمهورية، وتطوير الخدمة تدريجيا لمواكبة السكك الحديدية العالمية.