قنا في 24 ساعة | جرائم نجع حمادي الأبرز.. والشعيني رئيسا لـ«أبو تشت»

قنا في 24 ساعة
قنا في 24 ساعة

شهدت محافظة قنا خلال الـ24 ساعة الماضية، العديد من الأحداث التي كان من بينها فك لغز واقعة مقتل عامل بمنطقة "العماير" السكنية بنجع حمادي، والعثور على رضيع داخل صندوق قمامة.

الشعيني رئيسا

من جانبه، أصدر اللواء أشرف الداودي محافظ قنا، القرار رقم 429 لسنة 2020 بتكليف الدكتور قدري الشعيني نائب رئيس مركز ومدينة دشنا، للعمل رئيسًا لمركز أبوتشت، خلفا لخالد عويس والذي تم نقله للعمل رئيسا لمركز الغنايم بأسيوط.

اقرأ أيضا| قنا في 24ساعة| قائد قطار يمنع وقوع حادث مروع

جريمة العماير

كما كشفت الأجهزة الأمنية بنجع حمادي، تحت إشراف اللواء محمد ياسر مدير المباحث الجنائية، غموض واقعة مقتل عامل بمنطقة "العماير" السكنية بنجع حمادي.

تلقى اللواء محمد أبو المجد، مدير أمن قنا، إخطارا بمصرع "الروبي.ر.م" 37 عاما، عامل، إثر إصابته بعد التعدي عليه بالعصا، بمنطقة العماير السكنية بنجع حمادي.

وكشفت تحريات المباحث، أن المجني عليه، اتفق مع آخر أن يحضر له نساء لممارسة أفعال مخلة داخل إحدى الوحدات السكنية، واختلفا بعدها على المبلغ المالي، ونشبت بينهما مشادات كلامية، تطورت إلى اشتباكات، وقام المتهم بإحضار اثنين آخرين، وتعدوا جميعا على المجني عليه، مما أدى إلى مصرعه.

وتمكنت حملة أمنية برئاسة المقدم إسلام فوزي، رئيس مباحث نجع حمادي، من ضبط المتهمين، بعدما اعترف عليهم المجني عليه قبل وفاته، وتحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لتتولى التحقيقات.

رضيع داخل صندوق قمامة

كما عثر أهالي نجع حمادي، اليوم الأربعاء، على رضيع داخل صندوق قمامة، أمام مسجد الفتح بمدينة نجع حمادي. 

تلقى اللواء محمد أبو المجد، مدير أمن قنا، إخطارًا،  بالعثور على رضيع داخل صندوق قمامة، أمام مسجد الفتح بمدينة نجع حمادى.

وتم نقل الرضيع إلى المستشفى، لبيان حالته الصحية «متوف أم على قيد الحياة»، وجارٍ إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة. 

العثور على جثة عامل

فيما عثرت الأجهزة الأمنية بمركز شرطة نجع حمادي، اليوم الأربعاء 16 ديسمبر،على جثة عامل من المنيا، ملقاة على الطريق بقرية البطحة التابعة للوحدة المحلية لقرية الغربي بهجورة بنجع حمادي.

تلقى اللواء محمد أبو المجد، مدير أمن قنا، إخطارا، من العميد عبد الحميد بدر، مأمور مركز شرطة نجع حمادي، بالعثور على جثة زين العابدين إبراهيم 38 عاما مقيم في ملاوي بمحافظة المنيا .

وكشفت التحريات الأولية، أن المجني عليه، لا توجد به آثار ضرب، ووجد على جثته بعض الرمال، وقطع في الكف، وعثر بحوزته على بطاقته الشخصية ومبلغ مالي.

ضبط لحوم وأسماك غير صالحة للاستهلاك

صرح اللواء أشرف الداودي محافظ قنا، بأن مديريتي الطب البيطري والتموين، قامتا بحملة تفتيشية على محلات الجزارة وأماكن عرض وبيع اللحوم بمركزي قنا وفرشوط.

وأسفرت عن تحرير 7 محاضر لمخالفات ذبح خارج المجازر الحكومية، وضبط 129 كيلو لحوم مصنعة ودواجن وأسماك مجمدة غير صالحة للاستهلاك الآدمي.