مارين لوبان: الإسلاميون المتطرفون يشنون حربا على «العالم»

مارين لوبان، زعيمة اليمين الفرنسي ومرشحة الرئاسة الفرنسية المحتملة
مارين لوبان، زعيمة اليمين الفرنسي ومرشحة الرئاسة الفرنسية المحتملة

قالت مارين لوبان، زعيمة اليمين الفرنسي ومرشحة الرئاسة الفرنسية المحتملة، إنها سوف تترشح للانتخابات الرئاسية المقبلة، وترى أن لديها حظ وفير للفوز بالانتخابات، معقبة: «على الفرنسيين أن يختاروا بين نموذج عالمي يجسده ماكرون، ونموذج قومي أجسده أنا».

 

وأضافت لوبان، خلال حوارها مع برنامج «بالورقة والقلم» تقديم الإعلامي نشأت الديهي المذاع عبر فضائية "TEN"، اليوم الثلاثاء، أن فرنسا في مفترق طرق، ووصلنا لذروة العولمة التي أفقدت الدول قوميتها ونريد أن نعود لقيمة القومية.

 

وتابعت، أن الإسلاميين المتطرفين أو الإرهابيين يشنوا حرب على العالم، ويشهرون أسلحتهم في وجه الدول، بما في ذلك دول إسلامية مثل مصر، ويجب أن يكون هناك تعاون دولي للتصدي للإرهاب، من خلال تبادل المعلومات الاستخباراتية وتبني دبلوماسية لها هدف مشترك. 

 

وأكدت، أن جزء من العجز التي نشعر به في مواجهة الإرهاب، نابع من عجز القادة وخاصة الأوروبيين في التعامل مع داعميه، فهناك دول تساند الإيدولوجية الإسلامية المتطرفة، والعجيب أنه لا يتم تصنيفها على أنها إرهابية، فحتى نحارب الإرهاب علينا أن نعتمد على عدة محاور تتمثل في محور دبلوماسي بعزل الدول الداعمة له، ومحور حربي وعسكري لردع هذه الدول.