«الرعاية المتكاملة لمريض الزهايمر» في ندوه بتمريض عين شمس

 الرعاية المتكاملة لمريض الزهايمر
الرعاية المتكاملة لمريض الزهايمر

نظم قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بكلية التمريض جامعة عين شمس، بالتعاون مع جمعية الزهايمر مصر، ندوة بعنوان "الرعاية المتكاملة لـمريض الزهايمر"، وذلك تحت رعاية د.سحر موسي عميد الكلية، وبحضور عدد من أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة وطلاب الكلية.


أكدت د.سحر موسى سليمان، أن الكلية تحرص علي إقامته مثل تلك الندوات لرفع الوعى الطبى لدى الجميع وسط إجراءات وقائية وإحترازية مشددة، مشيرة إلى دور الكلية في تدعيم الأنشطة المجتمعية.

 

أقراأيضا||جامعة القاهرة: استمرار الدراسة غدا ولا نية للتأجيل

وحاضر بالندوة د.غادة مراد أستاذ التمريض النفسي والصحة النفسية بكلية التمريض جامعة عين شمس، والأمين العام لجمعية الزهايمر مصر، ود.رانيا عبد الحميد  أستاذ مساعد التمريض النفسى والصحة النفسية بالكلية، حيث تركزت موضوعات الندوة حول طرق الرعاية الجسمانية والنفسية والاجتماعية لمريض الزهايمر، بالإضافة لمعرفة طرق التواصل الفعال مع المريض وإستراتيجيات التكيف التي ينبغي أن يتبعها الرعاة لتخفيف عبء الرعاية عليهم.


أوصت الندوة، بضرورة الاهتمام بنشر الوعي المجتمعي من خلال التثقيف الصحي المستمر عن كيفية تقديم الرعاية المتكاملة اللازمة لمرضى الزهايمر من قبل مقدمي الرعاية، مما يساعد على الحد من تدهور الحالة الصحية للمريض ويساعد مقدمي الرعاية على التكيف مع أعباء رعاية مرضاهم.