إزالة 13 حالة تعدِ على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة بالمنوفية

إزالة تعدى على الاراضى الزراعية
إزالة تعدى على الاراضى الزراعية

تواصل الوحدات المحلية بمراكز ومدن المحافظة وبالتنسيق مع إدارة حماية الأراضي الزراعية بمديرية الزراعة شن حملات مكبرة لإزالة كافة التعديات المخالفة فى المهد بنطاق المحافظة.

وأسفرت عن تنفيذ إزالة فورية بمركز ومدينة أشمون لحالتى تعدي على الأراضي الزراعية بحوض البيشة بمساحة 120م2 بما يعادل 18 سهم عبارة عن عشش بالبوص، وحالة تعدى أخر بقرية ساقية أبو شعرة على مساحة  100متر، وكذا تنفيذ ازالة فورية بمركز ومدينة شبين الكوم لحالتي تعدى بناحية منشأة عصام والشريكين  والمصيلحة عبارة عن طوب بلوك اسمنت وقواعد واعمد خرسانية وتعريشه بمساحه اجماليه(٢٠٠م٢) بما يعادل (١ قيراط و٤سهم) ، كما تم إزالة تعدى أخر بقرية الماى على مساحة 9 متر وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المتعدين حفاظا على حقوق وهيبة الدولة.


واستمرارًا لأعمال التصدي لحالات التعدى للبناء المخالف والعشوائي في المهد، تم تنفيذ إزالة لحالتى تعدى  على أراضى أملاك الدولة بكفر داوود بالسادات بمساحة 250متر،عباره عن سقف دور ثانى بمساحة 150 م2ومبانى بالطوب الحجر والاسمنت بمساحة 100م2 ، فضلا عن تنفيذ إزالة فورية لحالة تعدى داخل الحيز العمرانى بقرية هورين ببركة السبع عبارة عن أعمدة حديدية ومسقفة بالصاج على مساحة 500 متر .


 وقامت الوحدة المحلية لمركز ومدينة منوف وبالتنسيق مع الأجهزة الأمنية والمعنية بتنفيذ إزالة فورية لحالة تعدى بناحية تتا بمساحه (٤٢)م٢ بما يعادل ٦ أسهم ، كما تم إزالة حالة تعدى أخر بقرية أبو سنيطة بمركز ومدينة الباجور على مساحة 60 متر بمعرفة المواطن وجاري المتابعة الدورية لرصد أى حالة تعدى وإتخاذ كافة الاجراءات القانونية حيال المخالفين.


وفى سياق متصل، قامت الوحدة المحلية لمركز ومدينة قويسنا وبالاشتراك مع حماية الأراضى الزراعية والأجهزة الأمنية بإزالة فورية لحالة تعدى على الأراضى الزراعية بميت أبو شيخة على مساحة 52م2 ، فضلا عن تنفيذ إزالة فورية لتعدي بقرية دراجيل بمركز ومدينة الشهداء على مساحة 50 متر، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المتعدين.

ويأتي ذلك إطار توجيهات اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية باستمرار إزالة كافة التعديات دون استثناءات وإنفاذ القانون وفرض هيبة الدولة إستكمالاً لتنفيذ أعمال الإزالات المخالفة لأحكام القانون حفاظاً على الرقعة الزراعية وأملاك الدولة تحقيقاً للصالح العام.

هذا وقد شدد محافظ المنوفية علي رؤساء الوحدات المحلية ومسئولي حماية الأراضي بمديرية الزراعة بضرورة المتابعة المستمرة للتصدى لأي تعديات وتنفيذ الإزالات المخالفة فى المهد بالتنسيق مع الجهات الأمنية والمعنية بهذا الشأن، والتصدى بحزم تجاه القيام بأعمال البناء المخالف والعشوائى على الأراضى الزراعية وأراضى أملاك الدولة بنطاق المحافظة.