«بورسعيد» في ٢٤ ساعة| التفاصيل الكاملة لزيارة وزير العدل

محافظة بورسعيد
محافظة بورسعيد

السيد رزق 

شهدت بورسعيد خلال ٢٤ ساعة ماضية عدة أحداث مثيرة.. وخاصة بعدما انفردت بوابة أخبار اليوم بدخول الشهر العقاري وعرض أزمته والحلول المقترحة لحل تلك الأزمة الخميس الماضي ١٠ ديسمبر الجاري .. فقد قام وزير العدل بزيارة تفقدية لبورسعيد اليوم وعلى رأس اهتماماته إيجاد حلول لمشاكل المواطنين اثناء حصولهم على الخدمات التي يقدمها الشهر العقاري في استجابة عاجلة لما تم نشره.. فقد استمع للمواطنين الذي تصادف وجودهم أثناء زيارته التاريخية للمحافظة.. وتحويل العمل إلى إلكتروني.. ميكنة الخدمات المختلفة ضمن منظومة التحول الرقمي التي تشهدها المحافظة وكذا افتتاح الأعمال التي تم تطويرها في المحكمة والمرور والنيابات وإليك التفاصيل.

البداية 
أكد اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد في كلمته التي ألقاها بقاعة الاجتماعات الكبرى بديوان محافظة بورسعيد خلال استقبال المستشار عمر مروان وزير العدل، أن ماكينه النيابة الادارية والمحاكم وأقسام الشرطة تعد نقلة نوعية للمحافظة.

 

اقرأ أيضا|وزير العدل ومحافظ بورسعيد يفتتحان منظومة «الميكنة الشاملة» للنيابة الإدارية


الشهر العقاري 

كان وزير العدل قد تفقد الشهر العقاري بالمحافظة وعقد اجتماعا موسعا بالأجهزة النيابية والتنفيذية المختلفة بالمحافظة.. وقد انفردت «بوابة أخبار اليوم» بنقل مطالب المحافظة الأسبوع الماضي من وزير العدل وخاصة تسهيل متطلبات المواطنين من خدمات الشهر العقاري بأساليب إلكترونية حديثة تخفيف للزحام والتكدسات التي شهدها خلال الفترة الماضية

 

 

افتتاح تطوير المحكمة والمرور
افتتح المستشار عمر مروان، وزير العدل، واللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد  والمستشار عصام المنشاوي، رئيس هيئة النيابة الإدارية، اليوم السبت، أعمال تطوير مبنى محكمة بورسعيد الابتدائية في حي الشرق، وراعت القاعات الجديدة بالمحكمة سهول التنقل والتهوية، وتواجد أماكن الانتظار وكافة الجوانب التي توفر مناخ ملائم للعمل.


كما تضمنت أعمال التطوير ميكنة العمل بالمحكمة، والخدمات المقدمة للمواطنين ضمن منظومة التحول الرقمي، وذلك تيسيرًا على المتعاملين من القضاة والمتقاضين، ومركز التوثيق المتطور بإدارة المرور، كما تفقد مركز التوثيق المتطور بمبنى إدارة مرور بورسعيد الجديد بمنطقة الإسراء في حي الضواحي بالمحافظة.