أمراض تصيب الأطفال في الشتاء

أمراض تصيب الأطفال في الشتاء
أمراض تصيب الأطفال في الشتاء

لا تختلف سيدتان على أن الاستعداد لفصل الشتاء يحتاج تغذية صحية سليمة تساعد على تقوية الجهاز المناعي عند الأطفال، تجنبًا لإصابتهم بالأمراض الشتوية، وخصوصًا في ظل جائحة كورونا .

و ترصد لكم «بوابة أخبار اليوم» أبرز الأمراض التي تصيب طفلك في فصل الشتاء ، والتي هي سببها الأول والأخير نقص المناعة لدى طفلك . 


1- النزلة المعوية: 
هي عدوى فيروسية تصيب المعدة ، وتستمر عند الأطفال من يوم لثلاثة أيام ، ومن أبرز أعرضها الحمى وألام  في المعدة والغثيان . 
وينصح خبراء الصحة والتغذية الأمهات بضرورة استخدام الرضاعة الطبيعية للأطفال، فالرضاعة الطبيعية تساعد على تقوية المناعة عند الأطفال وتحميهم من الإصابة بالنزلات المعوية. 


2- التهاب الحلق: 
عدوه بكتيرية تصيب الحلق، ويمكن معالجتها بالمضادات الحيوية، وتستمر من يوم ليومين عند الطفل مع الحرص على نظافة الأسطح الذي يتعامل معها الطفل، ومن أعراض التهاب الحلق، التهاب في الحلق، والكحة الجافة، والسخونة، والرشح . 


3-  مرض الخانوق : 
هو عدوه فيروسية، ينتج من خلالها انتفاخ في مسالك التنفس مما يسبب اختناق للأطفال، ومن الأعراض المصاحبة للالتهاب الخانوق، كحة جافة، وسيلان بالأنف . 


4- الأنفلونزا الموسمية : 
 وهى عدوى فيروسية، تصيب الأطفال والكبار في فصل الشتاء، ومن أبرز أعراض هذه؛ التهاب في الحلق، و صداع و إرهاق، والآلام في العظام . 


5-  فيروس « RSV »: 
عبارة عن عدوى فيروسية تصيب الرئتين والجهاز التنفسي ، وهو من الأمراض الخطيرة التي تصيب الرضع، وأعراضه تشبه أعراض البرد ، وصعوبة في التنفس  . 


6- الالتهاب الرئوي : 
هي عدوى تصيب الرئة، وتستمر لمدة أسبوعين، ويمكن علاجه عن طريق المضادات الحيوية، ومن أبرز أعراضه سعال مصحوب بمخاط أصفر وألام في الصدر، وحمى وزيادة في سرعة ضربات القلب .

اقرأ ايضا || إنفوجراف | وصفات لعلاج السعال الديكي بخل التفاح