القليوبية في 24 ساعة| رصف طرق ومتابعة المشروع القومي لتبطين الترع

نائب محافظ القليوبية تتفقد مشروع تبطين الترع بمدينة بنها
نائب محافظ القليوبية تتفقد مشروع تبطين الترع بمدينة بنها

تنشر «بوابة أخبار اليوم»، أبرز الأحداث التي شهدتها، محافظة القليوبية خلال اليوم، والتي جاء أبرزها رصف طريق قليوب - شبين القناطر، والمشروع القومي لتبطين الترع والمصارف.

اقرأ أيضا|حملة مكبرة لرفع الإشغالات بطنطا

رصف طريق قليوب - شبين القناطر

قام عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية،  بجولة ميدانيه اليوم، لمتابعة مستجدات تطوير  طريق نوي (قليوب - شبين القناطر ) والذى تنفذه الهيئة العامة للطرق والكبارى، وتحت إشراف مديرية الطرق بالقليوبية، بدءا من مزلقان مدينة قليوب وحتي مدخل الزهويين بشبين القناطر، بطول 14 كيلو متر.

وتفقد أعمال الرصف ووجه المحافظ بسرعة الانتهاء من المشروع  في الموعد المحدد حيث يعد الطريق من الطرق الحيوية التي تخدم مدينة شبين القناطر وعدد من القرى المجاورة.

وخلال الجولة لاحظ المحافظ وجود مبني حديث البناء بدون ترخيص بمدخل  زمام  قريه طنان مركز ومدينه قليوب بجوار شونة مخصصة للطوب السويسي، حيث وجه المحافظ بمصادرة جرار محمل بالطوب السويسي وإزالة المبنى فورا وتم تحرير محضر بالمخالفة لإحالته للنيابة العسكرية.

وأكد المحافظ، أن الدولة حريصة على فرض هيبتها وإنفاذ القانون والتصدي بكل حسم لكافة أشكال التعديات المُقامة بالمخالفة وبدون تراخيص بهدف تطبيق مبدأ سيادة القانون والتعامل الفوري مع جميع المخالفين، مشيداً بدور رجال الشرطة والأجهزة الأمنية في توفير الحماية الكاملة للحملات المكبرة لتنفيذ قرارات الإزالة الصادرة وتطبيق القانون بقوة وحسم.

جامعة بنها

أكد الدكتور أسامة صلاح فؤاد عميد كلية التربية الرياضية جامعة بنها، أن الكلية تسعى للوصول الي العالمية بوجود بنية تحتية عالمية ، بعد أن وصلت الكلية لإنجاز غير مسبوق من الملاعب والصالات الرياضية التي تخدم الطلاب وأبناء المحافظة في مختلف الألعاب الرياضية.. واشار صلاح الى أن الكلية تسعى لاستضافة العديد من الأندية والمنتخبات التي ترغب في عمل المعسكرات الصيفية والشتوية علي ملاعبها مؤكدا أن الكلية بها صالات رياضية تسع لكل المنتخبات الاولمبية وبها أحدث الأدوات والأجهزة الرياضية والتي تم توريدها وفق المعايير والمقاييس الدولية كما أن جميع القاعات التدريبية مكيفة.

أقراص مخدرة

نجحت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القليوبية، في ضبط سيدة حاولت تهريب أقراص مخدرة، لأحد أقاربها، أثناء زيارته بسجن المركزى بطوخ. البداية، كانت عندما تلقى اللواء فخر الدين العربي، مدير أمن القليوبية إخطارا بالواقعة، من مركز طوخ، يفيد أنه أثناء تفتيش متعلقات الزائرين لذويهم المودعين بسجن طوخ المركزي، تمكنوا من ضبط «ه.ن.ت» 40 عاما، وبتفتيشها ضبط بحوزتها 250 قرصا من عقار الأبتريل المخدر.

تبطين الترع

أجرت إيمان ريان نائب محافظ القليوبية،  جولة ميدانية لتفقد "المشروع القومى لتأهيل وتبطين الترع"  بالوحده المحلية ببتمدة ببنها بالقليوبية، وشارك في الجولة المهندس بلال عبد القادر مدير عام الري بالقليوبية وعبدالفتاح  رئيس الوحدة المحلية ببتمدة، حيث تم تفقد ترعه الزماخ الجارى تبطينها ضمن المشروع بطول 3 كيلو و300 متر  بتكلفه إجمالية 7 مليون جنية، حيث تم البدء في الأعمال في 5 أكتوبر الماضي، وسوف يتم الانتهاء منها في 4 أكتوبر 2021.