الدورى الـ 62 .. المصري يبحث عن المفقود

صفقات المصرى البورسعيدى
صفقات المصرى البورسعيدى

تنطلق النسخة الجديدة من الدوري المصري الممتاز بعد قليل اليوم الجمعة حيث تعد هى النسخة 62 للمسابقة المحلية.

وتقام المسابقة بمشاركة 18 فريق وهم  الأهلى والزمالك وبيراميدز والإسماعيلى والمقاولون العرب والاتحاد السكندرى والمصرى البورسعيدى وانبى ومصر المقاصة ووادى دجله والجونة وطلائع الجيش وأسوان وسموحة والانتاج الحربي بالإضافة الى الثلاثى الصاعد من الدرجة الثانية وهم: «سيراميكا كليوبترا وغزل المحلة والبنك الأهلي».

 
يسعي النادي المصري البورسعيدى في العودة مجددًا إلى المربع الذهبي بقيادة على ماهر خاصه وان النادى البورسعيدى عانى بعض الشئ الموسم الماضى من تغيير المدربين قبل الاستقرار على ماهر الذى تولى قيادة الفريق الموسم الماضى ونجح فى اخراجه من منطقة الهبوط والتواجد ضمن الـ10 الاوائل . ويبحث المصرى عن العودة مرة اخرى للبطولات الافريقية من بوابه الدورى .

وتعاقد النادى مع كل من محمد عنتر وأحمد رفعت من الزمالك وأحمد دعدور من بيراميدز وعصام ثروت ومصطفى سلطان وعلاء عطا من نادي مصر و وكازادي كاسينجو من الوداد البيضاوي وأحمد شديد قناوي من الإنتاج الحربي وأنور من شباب النادي الأهلي بالاضافة الى استعاد محمد عبد اللطيف "جريندو" والبوركينى سعيدو سيمبوريه وقيد إسلام صلاح ومحمد صالح.
 
ويحمل الأهلى الرقم القياسى كأكثر الأندية حصدا للقب  برصيد 42 لقب يليه الزمالك بـ12 لقب ثم الإسماعيلي بـ3 ألقاب ثم غزل المحلة والترسانة والأوليمبي والمقاولون العرب بلقب وحيد. فاز الزمالك بأول دوري له موسم 1959–1960 بينما فاز الإسماعيلي بأول دوري له موسم 1966–1967 وفاز نادي الترسانة باللقب الوحيد له موسم 1962–1963 وفاز الأوليمبي باللقب الوحيد له موسم 1965–1966 وفاز المقاولون العرب باللقب الوحيد له موسم 1982–1983 بينما فاز غزل المحلة باللقب الوحيد له موسم 1972–1973 .

قبل انطلاق النسخة الـ 62 للدوري.. 13 مدربا محليا في مواجهة 5 أجانب