خبراء صينيون : لقاح «سينوفارم» في الأسواق خلال أيام

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

بكين ـ عامر تمام

أعلنت شركة سينوفارم الرائدة في صناعة اللقاحات في الصين اليوم الخميس أنها أجرت تدريبا لوجستيا على مستوى البلاد لضمان توزيع لقاح كورونا) كوفيد ـ 19( بشكل آمن وفعال داخل البلاد، حيث رجح خبراء أن يكون  اللقاح مرخصا ومتاحا في السوق قبل نهاية ديسمبر).


وقالت الشركة على حسابها بموقع التواصل الصيني ويتشات، إن التدريبات غطت 31 مقاطعة ومنطقة ذاتية الحكم وبلدية في الصين، وشاركت فيها أكثر من 40 شركة للمعلومات والتخزين والنقل.

 

اقرأ أيضا| ارتفاع عدد إصابات كورونا في أمريكا لأكثر من 15 مليون حالة
 

ونقلت صحيفة جلوبال تايمز الصينية، عن خبراء قولهم إن لقاح كورونا الذي طورته سينوفارم من المرجح جدا أن يكون متاحا للاستخدام المحلي بحلول نهاية ديسمبر.


وأعلنت الإمارات العربية المتحدة أمس تسجيل اللقاح الصيني موضحة أنه أثبت فاعلية بنسبة 86٪.

 

كانت سينوفارم قد أعلنت في نهاية الشهر الماضي أنها قدمت طلبًا إلى السلطات الصينية للسماح لها بالبدء في تسويق لقاح كورونا.

 

وقال نائب مدير سينوفارم شى شنغي في تصريحات صحفية إن الشركة جمعت البيانات الخاصة بالمرحلة الثالثة من التجارب الإكلينيكية من الدول التي أجريت فيها التجارب مثل الإمارات العربية المتحدة ودول أخرى.  

 

وأضاف أنه من المتوقع أن تكون النتائج جيدة، لكن الأمر متروك للسلطات الصينية لاتخاذ القرار لأن السلطات لديها معايير مراجعة صارمة.