قنديل: الرئيس أعاد التعبير عن موقفنا تجاه الرسوم المسيئة خلال زيارة فرنسا

 الكاتب الصحفي  عبد الحليم قنديل
الكاتب الصحفي عبد الحليم قنديل

قال الكاتب الصحفي، عبد الحليم قنديل، إن زيارة الرئيس السيسي جاءت بعدة مراحل أولها الضجة التى صاحبت الرسوم المسيئة للرسو والتى كان لها ردود افعال قوية ولم تهدأ بعد، مشيرا الى أن الرد المصري كان مميز جداً، وكان موقف مصر قلب العالم العربي والإسلامي كان لها موقف بالغ الوضوح فى الرسوم المسيئة.

اقرا ايضا... قنديل عن زيارة الرئيس السيسي لفرنسا: العلاقات بين الدول تقوم على المصالح

وأضاف "قنديل" خلال لقائة مع الاعلامية لما جبريل، في برنامج "المواجهة" المذاع على قناة، اكستر نيوز، اليوم الاربعاء أن  الرئيس عبد الفتاح السيسي أعاد التعبير عن الموقف المصري للرسوم المسيئة  خلال زيارته إلى فرنسا وذلك بالتأكيد على أن هناك فارقة لصالح القيم الدينية بالقياس للقيم الإنسانية.

وأشار إلى أنه اذا كان حرية التعبير قيمة إنسانية يعتز بها الفرنسيين فنحن على اعتبار أننا نمثل العالم الشرقي نرى أن القيم الدينية مكانتها أعلى وأجل من القيم الانسانية، لدى حدوث تعارض، ومن ثم ليس مقبول على أن نحو أى مساس بالقيم الدينية.

وتابع :" هذه الجزئية ألح عليها الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال المؤتمر الصحفي مع الرئيس ماكرون وكذلك فى حواره مع صحيفة لوفيجارو الفرنسية" ، بقوله:" اتصور أنه فى ظل أن أصبح عن أن الإسلام مكون رئيسي وبارز فى أوروبا وفرنسا يجب أن يكون التفكير في كيفية اندماج المسلمين فى مجتمعات الأوروبية".

via YouTube Cutter