بعد صعوده للممتاز.. «سيراميكا» يتسلح بـ20 صفقة للموسم الجديد

سيراميكا
سيراميكا

ينطلق الدوري المصري في نسخته الثانية والستين، الجمعة 11 ديسمبر، بمشاركة 18 ناديًا، وذلك بعد موسمٍ طويلٍ وشاقٍ انقضى في شهر نوفمبر الماضي، وتأثر بشكل كبيرٍ نتيجة تفشي جائحة كورونا، والتي أدت لتوقف الدوري لنحو خمسة أشهر بين مارس وأغسطس الماضيين.


وصعدت أندية غزل المحلة والبنك الأهلي وفريق سيراميكا إلى دوري الأضواء والشهرة، فيما هبطت أندية حرس الحدود وأف سي مصر سابقًا (زد حاليًا) وطنطا إلى دوري القسم الثاني.


ودخل نادي سيراميكا، المنضم حديثا لدوري الأضواء والشهرة هذا الموسم متسلحا بـ31 لاعب منهم 11 لاعب من قوام الفريق الموسم الماضي و20 صفقه جلبها مسئولي الفريق قبل انطلاق موسم الدوري.

 

وجاءت الصفقات الجديدة نحو 20 لاعبًا جديدًا، كان آخرهم المدافع التونسي سيف تقا في صفقة انتقال حر لمدة موسمين، والجناح الغاني ماكسويل باكوه.


وهم كالتالي: محمد إبراهيم وأحمد محسن ومحمد توني ومحمد مسعد وميدو جابر من مصر المقاصة، ورجب بكار من بيراميدز، وعبد الرحمن بودي وعبد الله محمود من وادي دجلة وأحمد أمين أوفا من الشرقة للدخان، ومحمد جمال حارس المقاولون العرب، وخالد جمال لاعب ياني شهير التركي الأسبق، والإيفواري كوامي ألفونسو "فونسينيو"، وصالح جمعة بعدما فسخ عقده مع الأهلي، وكوامي بونسو لاعب الترجي ومحمد حسن من الزمالك والغاني وينفول كوبينا، وخالد صبحي من الجونة وعامر عامر من الإنتاج الحربي، وسيف تقا وماكسويل باكوه.


وتجدر الإشارة، إلى أن الدوري الماضي في نسخته الحادية والستين قد فاز به نادي الأهلي بفارقٍ كبيرٍ عن أقرب ملاحقيه الزمالك، الذي حل في مركز الوصافة.

 

وحقق الأهلي الدوري رقم 42 في تاريخه، والخامس على التوالي، بعدما كان آخر دوري خسره لصالح غريمه التقليدي الزمالك في موسم 2014-2015.

 

يُذكر أن، آخر دوري خرج من قبضة القطبين الأهلي والزمالك كان موسم 2001-2002، الذي تُوج به نادي الإسماعيلي بجيله الذهبي تحت قيادة المدرب محسن صالح.

 

وفي سجل الدوري المصري سبعة أبطال، بواقع 42 للأهلي و12 للزمالك و3 للإسماعيلي، ولقب وحيد لكلٍ من الترسانة وغزل المحلة والأوليمبي والمقاولون العرب.

 

 

حسام حسن يبحث عن «خلطته السحرية» مع الاتحاد السكندري