مفاجأة.. وزير التعليم مُحاضر لطلاب الثانوية العامة على «مدرستنا 2»

الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني
الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني

كشف الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه سجل مقدمة فيديو مدتها 5 دقائق ستذاع في افتتاح قناة مدرستنا 2، وكذلك محاضرة مدتها أكثر من 22 دقيقة لشرح كيفية المذاكرة والتحضير لطلاب المرحلة الثانوية من خلال القناة.

وأكد وزير التربية والتعليم، في تصريح خاص لـ"بوابة أخبار اليوم"، أن القناة تبث برامجها على الهواء، ولكن يتم ضبط بعض الأمور الفنية الخاصة بالتردد فقط، مضيفًا: "نحن نسابق الزمن وهناك فريق كامل يعملون لإطلاق القناة وافتتاحها خلال الساعات القادمة".

وأشار د.طارق شوقي، إلى أن وزارة التعليم تقوم بالإشراف المباشر على تفاصيل وجداول ومحتوى القنوات التعليمية، كما تقوم الوزارة بتمويل التردد والمحتوى وكل احتياجاتها ونختار المعلمين بعناية.

وكان د. طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قد أعلن منذ قليل، إطلاق محتوى قناة «مدرستنا ٢»، مشيرًا إلى أن المحتوى يتم بناؤه بطريقة مختلفة، حيث يقوم فريق متخصص من المركز القومي للمناهج والمركز القومي للامتحانات بتقديم شرح مبسط على طريقة نظام التقييم الجديد، لمساعدة الطلاب على معرفة كيفية المذاكرة المعتمدة على الفهم وليس الحفظ، ثم إضافة الحلقات التعليمية التي يقدمها مدرسين أكفاء في المواد المختلفة والمتابعة عن طريق المراجعة الأسبوعية وتقديم شرح لمعرفة كيفية حل الاختبارات التي تقيس مخرجات التعلم.

وأضاف الوزير أنه يتم إضافة المواد التعليمية عبر قناة «مدرستنا ٢» يوما بعد يوم، لافتا إلى أن القناة تقدم شرحا لمناهج المرحلة الثانوية، كما يتم إتاحة الفيديوهات عبر «يوتيوب»، فضلا عن المنصات التعليمية الإلكترونية المختلفة التي أطلقتها الوزارة مؤخراً.

وأوضح «شوقي»، أن القناة تنطلق عبر التردد ١٢٢٠٦، الاستقطاب: رأسي، معدل ترميز ٢٧٥٠٠.

اقرأ أيضا: افتتاح المعرض السنوي للطفولة بقنا.. صور

 

احصل على Outlook for Android