توصية في الأهلي بإغلاق ملف «سيرينو».. والفريق يبدأ الاستعداد للمقاصة

جاستون سيرينو
جاستون سيرينو

أوصت لجنة التخطيط للكرة بـالنادي الأهلي، بإغلاق ملف الأوروجوياني جاستون سيرينو لاعب صن داونز الجنوب أفريقي، بعد تعثر ضم اللاعب خلال فترة الانتقالات التي انتهت أمس الأول.

ورفضت اللجنة استكمال المفاوضات لضم اللاعب خلال فترة الانتقالات الشتوية، لعدة أسباب أولها قيد اللاعب في القائمة الأفريقية لصن داونز الجنوب أفريقي، وبالتالي مشاركته مع فريقه وهو ما يعني عدم الاستفادة منه أفريقيا، كما أن صن داونز بالغ في الطلبات المادية في ظل كبر سن اللاعب.

وتفضل لجنة التخطيط في تقريرها الذي سترفعه إلى محمود الخطيب رئيس النادي، التعاقد مع مهاجم أفريقي صغير في السن لتدعيم مركز رأس الحربة الصريح.

وبعد انتهاء الراحة التي حصل عليها لمدة يومين عقب التتويج بكأس مصر، يستعد الأهلي لمواجهة مصر المقاصة في افتتاح الدوري والمقرر لها الأحد المقبل.

ويعقد الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني للأهلي، جلسة مع جهازه المعاون من أجل وضع الفريق للفترة المقبلة وخوض الارتباطات المحلية والأفريقية، ويناقش موسيماني برنامج الفريق وتدريباته اليومية وخطة المرحلة المقبلة التي ستشهد منافسات محلية وقارية.

وعلى صعيد آخر تتابع اللجنة الطبية في النادي برئاسة محمد شوقي، التطورات الخاصة بحالات فيروس كورونا داخل القلعة الحمراء. 

وأكد "شوقي"، أن وليد سليمان غادر المستشفى، لكن نتيجته تحولت إلى إعادة، على أن يجري مسحة جديدة خلال ساعات، مشيراً إلى أنه عندما تظهر مسحة إعادة فإنها أقرب للسلبية. 

وأكد "شوقي"، أن دخول اللاعب للمستشفى كان بسبب تعرض البعض داخل أسرته للإصابة بالفيروس، ولذلك فضلنا تواجده بالمستشفى قبل أن يغادر.
 
وأضاف أن المسحة الطبية للمالي أليو ديانج، أكدت تعافيه من الإصابة بالفيروس، وسينتظم في التدريبات اليوم كما سيخضع أحمد رمضان بيكهام لمسحة طبية في الساعات المقبلة للتأكد من تعافيه.

وعن تعيين بديل لطبيب الفريق الذي انتقل للعمل بالسعودية، قال شوقي، إن هناك العديد من السير الذاتية الخاصة بالأطباء المميزين في مجال العظام وإصابات الملاعب على مائدة مجلس إدارة الأهلي، لخلافة خالد محمود طبيب الفريق بعد انتقاله لأهلي جدة، وسوف يحسم المجلس مصير الطبيب الجديد في الأيام المقبلة.