10 دوائر يغيب عنها «مستقبل وطن» في إعادة المرحلة الثانية لـ«النواب»

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

انطلق ماراثون السباق الانتخابي في إعادة المرحلة الثانية من انتخابات مجلس النواب 2020؛ بالخارج أيام 5 و6 و7، ويومي 7 و8 بالداخل؛ ويتنافس فيها 200 مرشح للفوز بـ100 مقعد بالبرلمان في 52 دائرة انتخابية بـ13 محافظة.


ودفع حزب مستقبل وطن بمرشحين في غالبية الدوائر الانتخابية؛ إلا أنه غاب خلال جولة الإعادة لمحافظات المرحلة الثانية عن 10 دوائر هي: بئر العبد والحسنة بشمال سيناء، كفرسعد بدمياط، قطور بالغربية، مركز المنصورة بالدقهلية، قويسنا وبركة السبع بالمنوفية، المرج بالقاهرة، دائرة الزيتون بالقاهرة، البساتين بالقاهرة، سيدي سالم بكفرالشيخ، سمنود بالغربية.

شمال سيناء

تجرى الإعادة فى دائرة الحسنة بين كل من سامي كامل عمرو "مستقل" وسلامة سالم سالمان "مستقل".


دمياط

تجرى الإعادة فى دائرة كفر سعد بدمياط على مقعدين بين كل من أبو المعاطي مصطفى أبو المعاطى "مستقل"، ومحمود محمد حمدى السيد مشعل "مستقل"، وحسن عبد الوهاب محمد عيسى "مستقل"، ومحمد علي محمد الجيوشى "مستقل".


الغربية

فى دائرة قطور تجري الإعادة على مقعد واحد بين المرشحين فؤاد إبراهيم حسب الله "مستقل" وعبد الله أحمد الشيخ "مستقل".

وفى دائرة سمنود تجرى الإعادة على مقعد واحد بين عبد المطلب محمد الحلو، "الشعب الجمهورى"، وأحمد عبد الحكيم يوسف دراج "مستقل".

الدقهلية


وفى دائرة مركز المنصورة، تجرى الإعادة على مقعدين بين كلا من المرشحين، محمد إسماعيل الشريف "مستقل"، وجمال سعد الزهيري "مستقل"، ومحمد علاق عبد الوهاب، "مستقل" وحسن حسين المير "مستقل".

 


المنوفية

فى دائرة قويسنا، تجرى الإعادة على مقعدين بين المرشحين عبد الحكيم محمد البيومي "مستقل"، ومنير محمد مندور "مستقل" وعصمت عبد الفتاح زايد، "مستقل " ومحمد حمدي عبد الحليم "مستقل".


القاهرة

فى دائرة المرج، بين عيد عبد الله هيكل، "الوفد"، ومحمد رضا عبد المحسن البنا "مستقل".


وفى دائرة البساتين، بين على عبد الونيس سواح "مستقل"، وأكمل أحمد رشدى قرطام "المحافظين".


وتجرى الإعادة بدائرة "الزيتون" بين المرشحين سيد عثمان جاد المولى، "الشعب الجمهورى"، ومحمد عبد الغنى عبد الحق "مستقل".


كفر الشيخ

وفى دائرة سيدي سالم تجرى الإعادة على مقعدين بين المرشحين من على أحمد على "الشعب الجمهوري"، ومحمد عب الحميد مفتاح، "مستقل"، ومحمد عبد الحميد هاشم، "مستقل"، وماهر علي خليفة "مستقل".

 

إقرأ أيضا: تنافس 200 مرشح.. معركة ساخنة في 13 محافظة بـ«إعادة الانتخابات»