فليكس: قدمت أفضل فترات مشواري الكروي بقميص الأهلي | «خاص»

أحمد فليكس
أحمد فليكس

أكد الغاني أحمد فليكس، هداف النادي الأهلي السابق، أن أفضل فترات مشواره الكروي جاءت بقميص النادي الأهلي وبين جدران القلعة الحمراء في مصر.

بدأ فليكس مشواره مع النادي الأهلي عام 1993، ليصبح أحد أهم عناصر خط الهجوم، وينضم لمنتخب غانا الأولمبي في أولمبياد أتالانتا 1996، وتألق بشدة وسجل هدفًا في مرمى البرازيل ضمن منافسات ربع النهائي.

وقال فليكس في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم»، "إنه قدم أفضل مستوياته الفنية بقميص النادي الأهلي خلال حقبة التسعينات ومن خلاله انضم لمنتخب غانا".

لعب فليكس 117 مباراة مع الأهلي وسجل 47 هدفًا في مختلف البطولات التي شارك فيها.

وأضاف هداف الأهلي السابق :"لدي ذكريات رائعة عن فترتي في النادي الأهلي، ولحظات من السعادة والانتصارات، هي الأفضل في مشواري على الإطلاق".

وتوج فليكس مع الأهلي بالدوري الممتاز 5 مرات وكأس مصر مرة وحيدة، وكأس إفريقيا للأندية أبطال الكؤوس مرة وحيدة والبطولة العربية للأندية أبطال الدوري مرة وحيدة والبطولة العربية للأندية أبطال الكأس مرة وحيدة والسوبر العربي مرتين.

وعن تجربته الأوروبية بعد الرحيل عن الأهلي قال فليكس :"انضممت لنادي أولمبياكوس وتوجت معه بلقب الدوري اليوناني، لكنها لم تكن فترة جيدة بالنسبة لي".

وعلل فليكس تقييمه لتجربته مع أولمبياكوس :"في اليونان لم أجد الحب الذي وجدته في مصر خلال تجربتي مع النادي الأهلي".

لعب فليكس لأولمبياكوس اليوناني موسم واحد وشارك في 12 مباراة بواقع 11 مباراة في الدوري اليوناني الممتاز ومباراة وحيدة في تصفيات التأهل لدوري أبطال أوروبا وسجل هدفًا وحيدًا.