«‎ذوو الهمم» و«كبار السن» يتصدرون المشهد الانتخابي بدار السلام 

‎ذوي الهمم وكبار السن
‎ذوي الهمم وكبار السن

فتحت لجان الاقتراع أبوابها أمام الناخبين، منذ التاسعة صباحا، اليوم الإثنين 7 ديسمبر، في 13 محافظة، لإجراء انتخابات جولة الإعادة لمحافظات المرحلة الثانية، على أن تغلق في تمام التاسعة مساء، ويتخللها ساعة راحة من الثالثلة حتى الرابعة عصرا.


وشهدت لجان دار السلام إقبالًا متوسطًا في الساعات الأولى في أول أيام الإعادة للإنتخابات البرلمانية.


‎وحرص رجال الأمن على مساعدة ذوي الاحتياجات الخاصة وغير القادرين للتصويت بلجانهم مما شجع الناخبين على التواجد بكثافة.


‎وتصدر المشهد كبار السن والنساء وذوي الهمم، حيث أكدوا علي حرصهم على حقهم الديموقراطي بالتصويت.

 

وأكدت الهيئة الوطنية للانتخابات، أنها وفرت كافة المستلزمات الواقية من كورونا حيث يتم تعقيم اللجان قبل وبعد التصويت خلال يومي الاقتراع، مع إلزام جميع أطراف العملية الانتخابية بارتداء الكمامات الطبيبة وتوفيرها بالمجان لمن لا يحملها أمام مراكز الاقتراع، والالتزام بمسافات التباعد الاجتماعي.

 

وأشار المستشار لاشين إبراهيم، إلى أن عمليات التصويت بجولة الإعادة للمرحلة الثانية لانتخابات مجلس النواب ستبدأ من التاسعة صباحا وحتى الساعة التاسعة مساء يومي الإثنين والثلاثاء وذلك وسط إجراءات احترازية، مشددة للوقاية من انتشار فيروس كورونا والتى منها تعقيم اللجان قبل وبعد التصويت خلال يومي الاقتراع، وإلزام جميع أطراف العملية الانتخابية بارتداء الكمامات الطبيبة وتوفيرها بالمجان لمن لا يحملها أمام مراكز الاقتراع.


وخصصت الوطنية للانتخابات، خط ساخن رقم 19826 لاستقبال والرد على كافة الاستفسارات والشكاوى المتعلقة بانتخابات مجلس النواب من جميع أطراف العملية الانتخابية سواء ناخبين أو مشرفين على اللجان أو مرشحين أو متابعين وكذا الجهات المعنية.

 

اقرأ أيضًا| إقبال كثيف على انتخابات الإعادة بالمرج