ضبط 871 كيلو لحوم ودواجن وأسماك غير صالحة للاستهلاك بالدقهلية

ضبط مصنعات لحوم ودواجن
ضبط مصنعات لحوم ودواجن

تواصلت أعمال الحملات التفتيشية والرقابية من قطاع قطاع الطب البيطري بالدقهلية على الأسواق ومحلات بيع اللحوم والدواجن والأسماك  بنطاق المحافظة، وتم ضبط 871 كيلو لحوم ومصنعات لحوم ودواجن وأسماك غير صالحة للاستهلاك الآدمي بمراكز ومدن أجا وميت غمر والسنبلاوين ونبروه.

أقرأ أيضا| قرار عاجل من قاضي التحقيق بشأن 20 منظمة حقوقية في «التمويل الأجنبي»

وقامت لجان المرور بتحرير المحاضر للمخالفات حيث قام أصحابها بعرضها للبيع للمواطنين بالرغم من عدم صلاحيتها للاستهلاك.

قرر المحافظ الدكتور أيمن مختار إحالة كافة القضايا والمخالفات للنيابة العامة وسرعة اتخاذ الاجراءات القانونية والإدارية حيال المخالفات.. جاء ذلك بناء على التقرير التى عرضه الدكتور السيد حسنين وكيل وزارة الطب البيطرى بالمحافظة بشأن حملات الرقابة والتفتيش البيطرى التى تم تنفيذها.

وأوضح وكيل الوزارة أنه تم تحرير 18 محضرا للمحلات المخالفة وبالكميات التى تم ضبطها وقد شملت محاضر  ذبح خارج السلخانه وسلع من اللحوم والدجاج والأسماك ومصنعات لحوم الغير صالحة. 

وأكد المحافظ على ضرورة الاستمرار فى تكثيف الحملات التفتيشية للجان المرور على كافة منافذ بيع اللحوم ومنتجاتها  وجميع المنشآت الغذائية والتموينية والمحلات والأسواق للتأكد من صلاحية المواد المعروضة وكفايتها لمتطلبات المواطنين والتصدى لأية محاولات للتلاعب من أي نوع والعمل على  تطبيق القانون بكل الحسم والحزم حفاظا على صحة وحياة المواطنين.