عاجل

عبد الفتاح صيام.. مصري ضمن أفضل خبراء تطوير صناعة المنسوجات في العالم

د. عبد الفتاح صيام
د. عبد الفتاح صيام

أحد الطيور المهاجرة المصرية بالخارج، سافر إلى الولايات المتحدة الأمريكية ليبدأ حياته ولم ينس وطنه الأم مصر، إنه د. عبد الفتاح صيام، رئيس قسم الغزل والنسيج والملابس والتكنولوجيا والإدارة بكلية ويلسون للغزل والنسيج بجامعة نورث كارولينا الأمريكية في الولايات المتحدة الأمريكية، الذي يشارك في مؤتمر "مصر تستطيع بالصناعة"، والذي تنظمه وزارة الهجرة بالتعاون مع وزارة الصناعة والتجارة.

وتنشر "بوابة أخبار اليوم"، السيرة الذاتية لـ د. عبد الفتاح صيام، الذي حصل على درجة الدكتوراه في علوم اللألياف والبوليمرات من كلية ويلسون للغزل والنسيج بجامعة نورث كارولينا الأمريكية، كما حصل على درجه الماجستير والبكالوريوس في هندسة الغزل والنسيج من كليه الهندسة جامعة الإسكندرية بمصر.


يعد "صيام"، أحد أهم خبراء تطوير صناعة المنسوجات حول العالم، حيث بدأ رحلته إلى العالمية من عروس البحر المتوسط "الإسكندرية"، ودرس في جامعتها العريقة، وتخرج من كلية الفنون التطبيقية، كان شغفه بدراسة كل تفاصيل صناعة المنسوجات كبيرا جدا فعمل أستاذا بكلية الفنون التطبيقية بجامعة حلوان.

شارك "صيام"، في إداره مركز أبحاث الأقمشه غير المنسوجة، وخبيرًا في إنشاء مراكز الأبحاث والتدريب، كما شارك في ٦ براءات اختراع و١٨ اختراعًا، قدمت إلى جامعة نورث كارولينا، وله ٢٨٨ بحثًا وكتابين و٩ فصول في كتب.

كما ترأس لجان المناقشة لأكثر من 100 رسالة دكتوراه وماجستير، فضلا عن حصده للعديد من الجوائز.

اقرأ أيضا|  3 خبراء دوليين يضعون روشتة لاستخدام البلازما النووية في الغزل والنسيج