تعرف على أهم الأحداث التي شهدتها محافظة الجيزة في 24 ساعة

محافظة الجيزة
محافظة الجيزة

تستعرض بوابة اخبار اليوم أهم ما شهدته محافظة الجيزة خلال اليوم، وجاء أهمها تفقد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة حديقة النيل بمنطقة الجلاتمة بمركز ومدينة منشأة القناطر، وذلك بعد الانتهاء من أعمال تطويرها وتجهيزها من خلال وزارة الموارد المائية والري كمتنزه للمواطنين والتي تتميز بموقع استراتيجي كونها مطلة علي النيل.

اقرا أيضا|الغربية في 24 ساعة| تطوير مسار العائلة المقدسة.. وضبط متحرش بالفتيات

وأشار المحافظ إلى أن أعمال التطوير شملت زيادة المسطحات الخضراء داخل الحديقة وصيانتها وتركيب أسوار حديدية جديدة وتزين الممشى السياحى داخل الحديقة وزراعة العديد من أشجار الزينة الإضافية التي تصفى لمسة جمالية على الحديقة.
وأكد المحافظ أنه جاري التنسيق مع وزارة الري لدراسة مدى امكانية استغلال قطعة أرض فضاء لتجهيزها كساحة انتظار وأكشاك حضارية لخدمة المترددين على الحديقة.
ووجه المحافظ الشركة المنفذة بسرعة رد الشئ لإصله بطريق المناشي لما يشهده الطريق من كثافات مرورية عالية كأحد المحاور المرورية الرئيسية المؤدية للمركز حفاظآ على أمن وسلامة المواطنين.  
وتابع راشد أعمال رصف طريق محطة ومدخل أبو غالب بمنشأة القناطر والجاري تطويره ورصفه بطول 2 كم وبعرض 7 م، حيث تم وضع الطبقة الأسفلتية الأولى وجاري استكمال الأعمال. 
  
مبادرة لرعاية الطلاب الموهوبين 

أكد محافظ الجيزة، أهمية رعاية النابغين والموهوبين الذين يقدمون أفكارا واختراعات علمية يمكن أن تنقل الوطن إلى المقدمة في مختلف المجالات، مؤكدا ضرورة التواصل مع مراكز بحوث الجامعات والهيئات والأكاديميات العلمية لتبني الموهوبين وتشجيعهم ورعاية مشروعات اختراعاتهم ودراسة إمكانية تمويل هذه المشروعات وتطبيقها على أرض الواقع. 
جاء ذلك خلال حفل تكريم عدد من الطلاب المخترعين والمتفوقين علميا ممن حصدا المركز الأول على مستوى المحافظة في البحث العلمي في مسابقة (الإبداع طموح) وهي المسابقة التي نظمتها مديرية التربية والتعليم بالجيزة وهم الطلاب مينا ثروت لطفي وحبيبة خالد البدري التابعين لمدرسة إمبابة الثانوية الرسمية بإدارة شمال الجيزة التعليمية، حيث ابتكر الطالبان طريقة فعالة للوقاية من مرض السرطان وعلاجه بسهولة بعد سلسلة من الأبحاث والدراسات التي قاموا بها. 
وسلَم محافظ الجيزة الطلبة المكرمين شهادات تقدير ودراجات هوائية حديثة في إطار حرص الدولة على نشر ثقافة استخدام الدرجات الهوائية.
  
مستشفى أوسيم المركزي

 أجرى اللواء أحمد راشد جولة تفقدية بمركز ومدينة اوسيم، للوقوف علي مستوي الخدمات المقدمة للمواطنين، وكذا متابعة أعمال الرصف والتطوير الجاري تنفيذها بعدداً من المحاور المرورية . 
تفقد المحافظ مستشفي أوسيم المركزي للاطمئنان علي انتظام العمل والوقوف علي الرعاية الطبية المقدمة للمرضي والتأكد من توافر الأدوية والمستلزمات وتواجد الأطقم الطبية حيث شملت الجولة التفقدية داخل المستشفى "أقسام الرعاية المركزة، التعقيم المركزي والأشعة ووحدة المعامل المركزية والصيدلية وأقسام الغسيل الكلوى "، مؤكداً علي ضرورة استقبال كافة المرضي وتقديم الرعاية الصحية اللازمة لهم والتخفيف عليهم. 
كما حرص المحافظ علي الاستماع الى المرضي للأطمئنان علي تقديم الرعاية الطبية اللازمة لهم والتعرف على ابرز المعوقات التى تواجهم لحلها موجهآ باتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية وعدم السماح بدخول المواطنين المنشأت والمرافق بدون ارتداء الكمامة حفاظآ علي السلامة العامة مشيرآ بان الدولة لا تدخر جهدآ في سبيل النهوض بالمنظومة الصحية لتقديم خدمات افضل للمواطنين . 


تركيب شبكات حماية للصرف الصحي للمواطنين بحي الهرم‎

تابعت إدارة المرافق بحي الهرم محافظة الجيزة، مع شبكات حي الهرم وحي العمرانية، وتم العمل على تركيب شبكات حماية للمواطنين تحت أغطية الصرف الصحي، وذلك بشارع مسجد التوحيد المتفرع من شارع المجزر الآلي، وإجراء التجربة اللازمة على فاعليتها وجودة أدائها.
جاء ذلك على تطوير الصورة البصرية لمحاور الحركة الرئيسية بالمحافظة ونظرًا لما سوف تشهده المحافظة من فعاليات عديدة خلال العام الحالي على رأسها افتتاح المتحف المصرى الكبير، مشيرًا إلى أنه تم وضع تصور لتطوير طريق إسكندرية الصحراوى بما يتماشى مع أعمال تطوير منطقة المتحف المصرى الكبير خاصة وأن الطريق سيشهد كثافات مرورية مرتفعة.


ضبط 22 طن لحوم ودواجن غير صالحة للاستهلاك

تمكنت محافظة الجيزة، بالاشتراك مع مديرية الطب البيطري ومباحث التموين، من ضبط 22 طن أحشاء ودهون حيوانية ومقطعات لحوم ودواجن ومصنعاتها غير صالحة للإستهلاك الأدمي، وذلك على مدار شهر نوفمبر داخل ثلاجات حفظ لحوم ومحال جزارة وبيع مجمدات، ومحال قبل طرحها بالأسواق للمواطنين .
وقال محافظ الجيزة، إن الحملات تأتى استكمالا للمجهودات التى تشنها المحافظة لتحقيق الدور الرقابى للتأكد من جودة وسلامة الأطعمة والأغذية المقدمة للمواطنين ومواجهة جشع بعض التجار من تحقيق مكاسب مادية على حساب أمن وسلامة المواطنين مؤكدًا على استمرار الحملات لضبط المخالفين. ووجه محافظ الجيزة مدير مديرية الطب البيطري بالتنسيق مع رؤساء الأحياء والمراكز ومباحث التموين بمواصلة الحملات التفتيشية على الأسواق والمحال والمطاعم والمنشآت للتأكد من جودة وسلامة الأطعمة المقدمة للمواطنين بالإضافة إلى التصدى لأى مخالفة بكل حزم فى إطار اتخاذ الإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية لمجابهة فيروس كورونا والحد من انتشاره وتحرير المحاضر اللازمة للمخالفين واتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم. 

علامات تحذيرية أمام بوبات حدائق الأهرام 
أعلنت محافظة الجيزة عن تنفيذ عدد من الإجراءات للحد من وقوع حوادث السير بطريق الفيوم الجديد تحديدا أمام بوابات قطاع حدائق الأهرام (خوفو – أحمس – خفرع) وذلك حفاظاً على سلامة المواطنين.
وأكد اللواء أحمد راشد أنه بالتنسيق مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة وبالتعاون مع الإدارة العامة لمرور الجيزة فقد تم إنشاء عدد 6 مطبات صناعية طبقا للمواصفات الهندسية أمام بوابات حدائق الأهرام (خوفو – أحمس – خفرع) بواقع 2 مطب صناعى فى الاتجاهين أمام كل بوابة، مع وضع العلامات التحذيرية اللازمة لإرشاد قائدى المركبات بالمطبات وذلك لتهدئة السرعات حفاظاً على السلامة العامة وذلك بصورة مؤقتة لحين الانتهاء من تركيب كبارى المشاة للمواطنين والمقرر إنشاؤها خلال الفترة المقبلة بنفس الموقع 
وأكد راشد أن المحافظة لن تدخر جهداً فى سبيل الاستجابة لمطالب المواطنين والحفاظ على أمنهم وسلامتهم .

ضبط مخزن لحوم فاسدة بالعمرانية‎
شن حي العمرانية في الجيزة، حملة على أكبر مخزن لحوم فاسدة، وتم ضبط إحدى الشقق السكنية في نطاق حي العمرانية، تم استغلالها كمخزن لحوم مجمدة، ويظهر عليها تغيرات لون اللحوم مما يدل أنها فاسدة وغير صالحة للاستهلاك الآدمي، كما أن لها رائحة كريهة.
كما تم مصادرة حوالي 800 كيلو لحوم فاسدة قبل بيعها للمحلات، ومن ثم للمواطنين، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين، كما تم مصادرة "3”  ثلاجات في حالة رديئة، ومفرمة لحوم، وموازين، وتم إيداعهم مخازن الحي.

 شفط مياه الأمطار بالمحاور المرورية‎ 

قام اللواء أحمد راشد، بجولة ميدانية بعدداً من الأحياء لمتابعة مجهودات شفط مياه الأمطار من المحاور والشوارع الرئيسية وتسيير الحركة المرورية وشملت أحياء العمرانية وجنوب الجيزة والدقي والعجوزة وبولاق الدكرور. 
وأشار المحافظ، إلى أن كافة الأجهزة التنفيذية بالمحافظة تواصل عملها على مدار اليوم وتتخذ كافة الإجراءات التى من شأنها الحفاظ على راحة وسلامة المواطنين، مؤكداً على رؤساء الأحياء والمراكز ومسئولي شركة المياه والصرف الصحى وهيئة النظافة بالتواجد الميداني ومتابعة رفع تراكمات المياه الناتجة عن سوء الطقس أولًا بأول . 

كما قاد المحافظ أعمال شفط مياه الأمطار بمحور 26 يوليو والطريق الدائري، مشددا على نشر المعدات بصورة جيدة تضمن تحقيق أعلي معدلات الإنجاز في العمل في ظل تعرض المحافظة لموجة من سقوط الأمطار بعدداً من القطاعات.