عاجل

رسامة ٢٠٠ شماس جديد بإيبارشية طما

رسامة ٢٠٠ شماس جديد بإيبارشية طما
رسامة ٢٠٠ شماس جديد بإيبارشية طما

صلى نيافة الأنبا إسحق أسقف طما، القداس الإلهي بـكنيسة القديس الأنبا كاراس السائح والآباء السواح بساحل طما، بمشاركة الآباء الكهنة وخورس الشمامسة وشعب الكنيسة،  وخلاله دشن مجموعة من الأيقونات.


وفي السياق نفسه تمت عقب صلاة الصلح، رسامة ٢٠٠ شماسًا في رتبة الإبصالتس (المرتل) للخدمة بخمس من كنائس الإيبارشية،  كما منح نيافته اثنين رتبة إبيدياكون (مساعد شماس) من أعضاء مجلس الكنيسة وواحد رتبة الأغنسطس (قارئ).


وشهد دير القديس الأنبا شنوده رئيس المتوحدين بالجبل الغربي «الدير الأبيض» بسوهاج رسامة اثنين من رهبانه الكهنة في رتبة القمصية إلى جانب سيامة ثلاثة من الرهبان في درجة القسيسية، سبق ذلك صلوات رهبنة ثلاثة من طالبي الرهبنة بالدير بعد اجتيازهم فترة الاختبار الرهباني المقررة.

اقرأ أيضا| البابا تواضروس يستقبل كاهنين من «نيويورك» وسفيرة مصر بـ«موريشيوس»

صلى صلوات الرهبنة والقداس الذي تلاها أسقف ورئيس الدير نيافة الأنبا أولوجيوس، وشاركه 6 من أحبار الكنيسة، هم أصحاب النيافة الأنبا بساده مطران أخميم وساقلته، الأنبا باخوم أسقف سوهاج والمنشاة والمراغة، الأنبا يوأنس أسقف أسيوط، الأنبا بيحول أسقف ورئيس الدير المحرق، الأنبا متاؤس أسقف ورئيس دير السيدة العذراء بجبل أخميم، والأنبا ثاؤفيلس أسقف منفلوط.