أحمد حسن: أخجل من التجاوزات التي تشهدها المنظومة الرياضية

أحمد حسن
أحمد حسن

أكد أحمد حسن قائد منتخب مصر السابق، أنه أصبح يخجل من التجاوزات التي تشهدها المنظومة الرياضية في الفترة الماضية.


وقال في تصريحات إذاعية: "أخجل مما يحدث حاليا على بعض القنوات، لابد أن يكون هناك احترام متبادل وما يحدث من  التجاوز والخوض في الأعراض، وهناك لاعبين سابقين يخرجون من أجل إطلاق الآفيهات ضد لاعبين ومدربين حاليين".


وواصل حسن: "لدينا أمور جيدة واستثمار رياضي، ولكن هناك أمام ذلك يحدث هناك بعض التجاوزات، وبعض الأشخاص يسيئون إلى المنظومة الرياضية، والصوت العالي والتجاوزات موجود ويتصدر المشهد".


وأضاف: "نتمنى إعادة المشهد إلى السابق، وبيان النادي الأهلي محترم وجيد، لتقليل التعصب لدي الجماهير، وأن تسير كل الأندية على هذه النهج، في النهاية نلعب كرة قدم، والتي يعشقها الجميع".


وأختتم: "لابد أن يكون هناك دور للدولة وعقوبات يتم تطبيقها، حتى على التجاوزات".

وفي سياق متصل علق أحمد مرتضى منصور عضو مجلس إدارة نادي الزمالك، على واقعة التنمر على شيكابالا قائلا إن تطبيق القانون هو الحل فيما يتعلق بظاهرة التعصب.

اقرأ أيضا| أحمد مرتضى عن واقعة التنمر بـ«شيكابالا»: «تعصب ليس له أي مبرر»

وكتب أحمد مرتضى عبر حسابه بموقع: «تويتر»: «ما حدث من بعض الجماهير من تعصب ليس له أي مبرر ولمن لا يعلم أنا أول من هنأ الأهلي بالفوز سواء كان كابتن الخطيب أو باقي المجلس وحتى قبل المباراة وأمام السيد الوزير وممثل النادي الأهلي صرحت بذهابي للنادي الأهلي للتهنئة والموضوع يحتاج لأكثر من مجرد مبادرة للتعصب الحل في تطبيق القانون».

 

وعبر مستخدمو السوشيال ميديا، عن استيائهم ورفضوا التنمر على لاعب الزمالك محمود عبد الرازق شيكابالا، عقب خسارة الأبيض أمام الأهلي في نهائي دوري أبطال إفريقيا بهدفين مقابل هدف.


وتصدر هاشتاج " stop_racism_against_shikabala" أو "أوقفوا العنصرية ضد شيكابالا" قائمة الأكثر تداولا بموقع تويتر في مصر، وسط حملة ضخمة كبيرة من التضامن.