الأوقاف تجرى أول امتحان إلكتروني مميكن .. صور

خلال عقد الامتحان لعدد من شباب علماء الأوقاف
خلال عقد الامتحان لعدد من شباب علماء الأوقاف

بدأت وزارة الأوقاف في إجراء أول امتحان مميكن 100 % بالتعاون مع الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة يجري على مدار أربعة أيام، في إطار تطويرها لنظم الامتحانات وميكنتها لإعطاء أعلى درجة ممكنة من الشفافية.


وحضر الامتحان في اليوم الأول الأحد 22 نوفمبر، مائتان واثنان وأربعون من المتقدمين لبرنامج منحة الماجستير وبرنامج شباب علماء الأوقاف، منهم مائة وسبعون إماما و اثنان وسبعون قانونيا ومهندسا ومحاسبا وإداريًا.


 ويحضر الامتحان اليوم خمسمائة إمام، وقد أجريت الامتحانات على أجهزة الحاسب الآلي بمركز تقييم القدرات والمسابقات.


ويهدف هذا التعاون إلى تحقيق الموضوعية والشفافية من جهة ورفع كفاءة العاملين بالأوقاف لمواكبة التطور الإلكتروني والإداري والعلمي والاستفادة من التقنيات الحديثة من جهة أخرى.


من جانب آخر، تواصل الدورة الخامسة والعشرين في الحاسب الآلي (ICDL) فعالياتها لـ 13 إداريًا، والتي تعقد بمركز الحاسب الآلي بأكاديمية الأوقاف الدولية لتدريب الأئمة والواعظات وإعداد المدربين بمدينة السادس من أكتوبر.


وبدأت الفعاليات من السبت الموافق 21 نوفمبر الجاري وتستمر حتى الخميس الموافق 3 ديسمبر المقبل.


 يأتي ذلك استمرارًا لخطة الوزارة في التدريب والتأهيل والتحول الرقمي، وفي إطار العمل على رفع كفاءة جميع العاملين بالوزارة، مع الالتزام التام  بكافة إجراءات الوقاية الصحية من التعقيم، وارتداء الكمامة، والحفاظ على التباعد الاجتماعي، طوال مدة التواجد بالأكاديمية.