فيديو| استشاري مناعة: زيادة أعداد الإصابة بكورونا مؤشر خطر

زيادة أعداد الإصابة بكورونا مؤشر خطر
زيادة أعداد الإصابة بكورونا مؤشر خطر

قال الدكتور أشرف عقبة، رئيس أقسام الباطنة والمناعة بجامعة عين شمس، إنه يتم دراسة فيروس كورونا وتحوراته، وهناك العديد من التحورات التي تم تسجيلها، ولكن حتى الآن لا يمكن أن نقول إن تلك التحورات كان لها أثر في الإصابة من عدمه، معقباً: هناك زيادة في الأعداد خلال الفترة الحالية وذلك نتيجة انخفاض درجة الحرارة.


 وأوضح خلال مداخله هاتفية على قناة "إكسترا نيوز" الفضائية، اليوم السبت، أنه حالياً يتم تسجيل أعراض جديدة للإصابة بفيروس كورونا، منها اضطرابات في الجهاز الهضمي وفقدان أو ضعف في حاستي الشم والتذوق، وذلك إلى جانب الأعراض الأساسية للفيروس.

وأضاف عقبة، أن تغيير الأعراض يجعل من فيروس كورونا مستجد ويتم عمل أبحاث عليه بشكل مستمر، ولهذا كان من المتوقع أن يتم تسجيل أعراض جديدة للفيروس، وبالفعل حدث ذلك.

وأكمل رئيس أقسام الباطنة والمناعة بجامعة عين شمس، أنه تم ملاحظة إصابة بعض أعضاء الجسم نتيجة الإصابة بفيروس كورونا، مثل التجلطات في الأوعية الدموية والتهاب عضلة القلب والرئة، وعليه أصبح الفيروس ليس خاصاً بالجهاز التنفسي فقط بل يصيب أعضاء الجسم كله.


وأشار الدكتور أشرف عقبة،إلى أن زيادة الأعداد تعد مؤشرا خطرا من أجل اتخاذ الإجراءات الاحترازية اللازمة، معقبا: الحكومة مع زيادة الأعداد ستعمل على تشديد الإجراءات الوقائية، مشددا على أن أي حديث عن التهوين بالفيروس غير صائب بالمرة.