«الشارقة للكتاب» : 202 دار نشر مصرية شاركت في المعرض| فيديو

 أحمد العامري رئيس هيئة الشارقة للكتاب
أحمد العامري رئيس هيئة الشارقة للكتاب

قال أحمد العامري رئيس هيئة الشارقة للكتاب، إن إقامة معرض الشارقة الدولي للكتاب في دورته الـ 39 رغم الظروف التي يمر بها العالم أجمع جراء جائحة كورونا، جاء بتوجيهات من الشيخ السلطان "محمد القاسمي" عضو المجلس الأعلى لهيئة الشارقة.

 

وأضاف العامري، في مداخلة هاتفية على فضائية "القناة الأولى"، أن أهمية إقامة هذا المعرض تعود إلى محاولة إنقاذ صناعة النشر على مستوى الوطن العربي بشكل خاص، وعلى مستوى العالم بشكل عام.

 

وتابع رئيس هيئة الشارقة للكتاب، أن معرض الشارقة للكتاب هو أول معرض دولي تجاري يقام على مستوى العالم بعد ظهور جائحة كورونا ، حيث إنه يجمع بين الشعوب ، ويوضح أهمية الكتاب والقراءة في بناء العقل والانسان على مستوى العالم .

 

وأوضح العامري، أن المعرض هو دليل على الترابط بين شعوب العالم من حيث الثقافة والكلمة المقروءة ، مؤكدًا أن المشاركة المصرية من أهم المشاركات على مدار تاريخ معرض الشارقة الدولي للكتاب ، وهناك أكثر من 202 دار نشر من جمهورية مصر العربية تشارك في دورة هذا العام.

وأشار إلى أن المشاركة المصرية تدل على قوة وصناعة النشر بجمهورية مصر العربية ، أيضًا لقوة الكلمة المقروءة في مصر، لما لها من أهمية في القراءة وتعزيز رسالة الثقافة والكتاب على مستوى العالم.