مدرب يد الزمالك لـ «بوابة أخبار اليوم»

خاص|حسين زكي: صفوفنا مكتملة.. وكوماندوز الأبيض جاهز للاحتفال بالدوري

محررة بوابة أخبار اليوم مع حسين زكى  مدرب يد الزمالك
محررة بوابة أخبار اليوم مع حسين زكى  مدرب يد الزمالك

أسعى لاستكمال مسيرة  البطولات.. وهذه رسالتى للجماهير


أميرة أنور


علق حسين زكي، مدرب الفريق الأول لكرة اليد بنادي الزمالك، على قرار لجنة المسابقات في الاتحاد بتأجيل مباراتي حسم الدوري والذي يتصدره الأبيض بـ34 نقطة.


أكد زكي أن الأبيض جاهز في أي وقت وتحت أي ظروف، موجهًا رسالة لجماهير الزمالك، وأكد على أن اللاعبين على أتم الاستعداد لاستكمال مسيرة البطولات، واستنكر زكي من يقارنوه بـ أحمد الأحمر قائد الفريق والمنتخب الوطني وصاحب الأرقام القياسية، مؤكدًا أنه لا يوجد وجه مقارنة لأنهما من جيلين مختلفين، وكذلك لا يلعبان في نفس المركز.
وإلى نص الحوار:

اقرأ أيضا|سر مغادرة محمد حمدي لمعسكر المنتخب
في البداية ما تعقيبك على قرار الاتحاد بتأجيل مباراتي حسم الدوري؟


  في البداية أُحب أن أؤكد أن كوماندوز الزمالك جاهز في أي وقت ويمكن أن نلعب في أي وقت وفي أي مكان، وجاهزون في أي ميعاد لخوض تلك المبارايات.


 ويراعي الاتحاد المصري لليد بطولة العالم التي ستقام في مصر، ويجب أن نراعي ذلك لأن مصلحة البلد أهم من أي شيء، والمسؤولون يرون الأفضل ويطبقوه، ولكننا جاهزون في أي وقت، وعندما قمت بعمل فترة إعداد تجهز اللاعبين طوال العام، سواء وجدت مباريات أم لا، وأنا كلي ثقة في لاعبي الزمالك الذين تعودوا على البطولات وحصدها، ومتأكد أنه لن تكون هناك أي مشاكل.


 حدثنا عن كواليس توليك الإدارة الفنية للفريق؟


  لم أتردد للحظة في الموافقة على تدريب نادي الزمالك، لأن هذا النادي هو بيتي الثاني، وكل انتمائي له منذ نشأتي، ولا يمكن أن أرفض بل يزيدني شرفًا وفخرًا.


 هل أقلقك النجاح الكبير الذي حققة باسم السبكي المدرب السابق للفريق؟


  في نادي الزمالك لدينا طريقة استثنائية لإدارة الفريق، ومن الطبيعي في كل الأندية أن يكون هناك تجديد بشكل دوري، ويجب ألا يزيد مدة تدريب النادي عن 3 سنوات حتى يكون هناك فكر جديد، وبالطبع كنت خائفًا من المسئولية الكبيرة التي ستقع على عاتقي إلا أنني لدي طموح كبير وأسعى إلى تحقيقه مع نادي الزمالك.


 من أكثر المدربين الذين استفدت من خبراتهم في مجال التدريب؟


  لقد استفدت عندما كنت لاعبًا أكثر من فترة التدريب وأكثر الأشخاص الذين استفدت منهم هو الكابتن جمال شمس، رحمه الله، من طريقة تدريبه وتعامله مع اللاعبين، وعندما بدأت التدريب استفدت كثيرًا من المدرسة الإسبانية واستفدت من الكابتن محمد الألفي، واستفدت من أغلب المدربين المصريين، وبالطبع كابتن طارق محروس وكنت أتعلم من الجميع.


 كيف تحدثت مع اللاعبين فى البداية؟


  طبيعة لاعبي الزمالك تتوقف على تقدير المدرب ومعاملته على أنه نجم كبير، ويجب أن يتم تأهيله على ذلك، وهذا ما أقوم به، فضلًا عن التأهيل البدني لذلك لم أواجه أي مشاكل معهم.


 ما رأيك فى مقارنتك بـ أحمد الأحمر نجم الفريق؟


  هذه مقارنة ظالمة لنا نحن الاثنان لأن كرة اليد في كل عصر وكل مرحلة مختلفة عن سابقتها، وأنا لست في نفس عمر أحمد الأحمر.


 فعلى سبيل المثال أنا قمت بتحقيق عدد كبير من الألقاب الفردية التي لم يحققها أحمد الأحمر، والعكس صحيح، وكنا نلعب في جيلين مختلفين وفي مراكز مختلفة.


  ولقد اعتزلت الرياضة في 2018، وخرجت من منتخب مصر في 2009، ولولا الخلاف الذي حدث مع الاتحاد في السابق كان يمكنني أن ألعب حتى 2017، ولكن علي الناحية الأخري الأحمر مازال يلعب حتى الآن، ويستطيع أن يزيد من البطولات والأرقام.


 هل الفريق يحتاج تدعيمات؟


  لاعبو الزمالك جاهزون ولا يحتاجون لتدعيمات، ولكن من الممكن في الفترة المقبلة أن يظهر بعض اللاعبين المميزين وممكن أن نتعاقد معهم، ولكنني أري أن صفوفنا مكتملة وجاهزون للاحتفال، وهذا ما أفتخر به دائمًا.


 موقف لا تنساه سواء كلاعب أو مدرب؟


  بالطبع كأس العالم 2019، الذي حصلت عليه مع منتخب الناشئين، وكأس عالم 2001 في فرنسا، من أكثر المواقف التي لا تنسى لأن ظروفهم كانت مختلفة تمامًا.


 مَنْ مثلك الأعلى فى مجال التدريب؟


  جمال شمس الله، رحمه الله، ولكن أنا تعلمت من كل المدربين الذين تدربت تحت قيادتهم.


رسالتك لجماهير نادي الزمالك؟


أحب أن أطمئنهم وأؤكد لهم أنهم تعودوا على حصد البطولات مع فريق اليد وسنظل في المقدمة كما تعودوا لأن الفريق له طموح كبير جدًا، ونحاول أن نصل إليه ونعدكم بإضافة شيء جديد ومميز لنادي الزمالك.