الرئيس السيسي يعزي محمود عباس في وفاة صائب عريقات

الرئيس عبدالفتاح السيسي
الرئيس عبدالفتاح السيسي

بعث الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية برقية عزاء إلى الرئيس الفلسطيني محمود عباس، رئيس اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية في وفاة الدكتور صائب عريقات، أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية.

ووصل جثمان الراحل صائب عريقات، أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، إلى مثواه الأخيره، ووارى الثرى في مقبرة أريحا، في مسقط رأسه بمدينة أريحا.

وودع آلاف المشيعين في مدينة أريحا جثمان الراحل عريقات، وحمل بعضهم صوره أثناء تشييع الجنازة.


وأدى المصلّيون صلاة الجنازة على الفقيد صائب عريقات في جامع أريحا القديم، قبل التوجه إلى مقبرة المدينة.

وظهر نعش الفقيد متشحًا بـ"الكوفية"، والتي تمثل الرمزية الفلسطينية، كما أنها تستحضر ذكرى فرض الراحل عريقات حضوره بالكوفية على طاولة المفاوضات في مدريد عام 1991، رغم اعتراض الجانب الإسرائيلي آنذاك.


وشيّع الرئيس الفلسطيني محمود عباس وكبار المسؤولين الفلسطينيين، في وقتٍ سابقٍ اليوم، جثمان الرحل صائب عريقات، في مقر الرئاسة الفلسطينية في رام الله، قبل أن يتجه الموكب الجنائزي صوب مدينة أريحا.

وغيب الموت، أمس الثلاثاء، كبير المفاوضين الفلسطينيين صائب عريقات عن عمرٍ ناهز الخمسة وستين عامًا، بعد صراعٍ قصيرٍ مع مرض "كوفيد-19"، الناجم عن الإصابة بفيروس كورونا، بعد مسيرةٍ نضاليةٍ أمضاها في سبيل نيل الفلسطينيين حقوقهم المشروعة، وإقامة دولتهم.

أداء صلاة الجنازة على صائب عريقات في مسقط رأسه بأريحا