لعدم الالتزام بالكمامة .. تفاصيل فصل 23 طالبًا لمدة أسبوع بجامعة بنها| فيديو

جامعة بنها
جامعة بنها

قال  الدكتور ناصر الجيزاوى، نائب رئيس جامعة بنها لشئون الدراسات العليا والبحوث، إن الكمامة تعتبر حارس الصد الأول للوقاية من عدوى وإنتشار فيروس «كورونا»، مؤكدا على  ضرورة ارتداء الكمامة داخل الحرم الجامعي سواء كان داخل أوخارج المحاضرات أو المعامل أو المدرجات.

وأشار خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر» المذاع عبر قناة «الأولى»، والفضائية المصرية، اليوم الثلاثاء، إلى أنه تم فصل 23 طالبا لمدة أسبوع لعدم الإلتزام بالكمامة في جامعة بنها.

وأوضح الجيزاوي، أن هذا القرار جاء بناء على قرارات المجلس الأعلى للجامعات وحرصا على سلامة الطلاب والطالبات وهيئة التدريس والجهاز الإداري.

وأكد ناصر الجيزاوي، أنه في حالة عدم إلتزام الطلاب بالتباعد الإجتماعى، تكون الكمامة إجبارية وملزمة عليهم، لافتا إلى أنه تم تحذير هؤلاء الطلاب من قبل شفويا وتحرير محضر عدم إرتداؤها تماما، من ثم تتدرج العقوبات للفصل أسبوع أو أسبوعين أو الحرمان من الخدمات الطلابية.

وأشار الدكتور ناصر الجيزاوي، نائب رئيس جامعة بنها لشئون الدراسات العليا والبحوث، إلى أن العقوبات تتدرج للفصل تماما من الجامعة، متابعا أنه في جامعة بنها الوضع مستقر ولا يوجد أي إصابات بكورونا، إلا أن تلك الإجراءات والعقوبات تعتبر إحترازية للشعور بعدم إتخاذ الطلاب الأمر بجدية.