«الناشرين العرب» يشكر حاكم الشارقة على إعفاء دورالنشر من رسوم المعرض

اتحاد الناشرين العرب
اتحاد الناشرين العرب

أعلن اتحاد الناشرين العرب رئيسًا وأعضاءً عن عظيم الشكر والتقدير والعرفان للشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عن مبادرته الكريمة بإعفاء جميع دور النشرالمشاركة في الدورة الحالية في معرض الشارقة الدولي للكتاب من رسوم إيجارات الأجنحة .

 

والتي بلغت ما قيمته 6 مليون درهم، استجابة لمطلب الناشرين العرب، ولما تلمسه من ضرورة دعم دور النشر المشاركة في المعرض، والتي تعاني من ظروف صعبة وحالة ركود اثر جائحة كورونا، والتي كان لها تداعيات خطيرة ومدمرة لصناعة النشر عربيًّا وعالميًّا.

 

وإذ يعلن الاتحاد سعادته وامتنانه للشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عن هذه المبادرة الكريمة، والتي صاحبها من قبل مبادرات عديدة للناشرين المشاركين في الدورة التاسعة والثلاثين لمعرض الشارقة الدولي للكتاب ومنها تخصيص 10 مليون درهم لاقتناء أحدث إصدارات دور النشر المشاركة بالمعرض.


ويثمن الاتحاد ويعظم شعور سموه العربي القومي تجاه زملائنا الناشرين اللبنانيين بإعفائهم من رسوم إيجارات الأجنحة نظرًا لما يمرون به من أوضاع اقتصادية سيئة أثرت على مناحي الحياة كافة، وخاصة مهنتهم في صناعة النشر.

 

واضاف  اتحاد الناشرين العرب في بيان له، لا نستغرب من مواقف ومبادرات حاكم الشارقة، فهو دائما الداعم الأكبر والمساند للناشرين العرب من خلال اتحادهم، وهو دائمًا يمد لنا يد العون في اتحاد الناشرين العرب، فلا ننسى كناشرين عرب المنح المالية التي دعم بها صندوق الاتحاد، ولا ننسي مبادرته في مشاركة الناشرين العرب في المعارض الدولية وتحمله نفقات المشاركة.


أقرأ أيضا:الشارقة» ضيف شرف معرض لندن الدولي للكتاب