معتز بالله عبدالفتاح: إجراءات «حازمة» ضد ترامب إذا رفض تسليم السلطة

معتز بالله عبدالفتاح
معتز بالله عبدالفتاح

أكد الدكتور معتز بالله عبد الفتاح، أستاذ العلوم السياسية، أنه حال رفض الرئيس الامريكي دونالد ترامب تسليم السلطة للرئيس الجديد جو بايدن، ستتدخل قوة من الحرس الرئاسي في البيت الأبيض لإخراجه من البيت الأبيض، قائلا: «إذا لم يسلم ترامب بنتيجة الانتخابات في قوة من قوات الحرس الرئاسى هتروح تشيله».

وأوضح الدكتور معتز بالله عبد الفتاح، في مداخلة هاتفية ببرنامج «المصري أفندي» مع الاعلامي محمد علي خير، على قناة القاهرة والناس، أن أمريكا بلد مؤسسات والحرس الرئاسى توجه منذ أمس إلى مقر جو بايدن اعتقادا منهم بأنه أصبح الرئيس، مؤكدا أن كل الجهات الأمريكية تنصت إلى القانون.

وتابع: «القيادات المختلفة للحزب الجمهوري أعلنت تهنئة بايدن بالانتخابات ولن تكون معركة حزب أمام حزب ولكن معركة ترامب أمام الحزبين، وشخص ترامب يخليه يقاتل لآخر نفس إنما لا أعتقد أن الحزب الجمهوري سيدخل في هذا الأمر لأنه سيؤدى إلى انقسامات في أمريكا».

واستكمل: «لو الانتخابات كانت في شهر فبراير كان ترامب كسب ولكن كورونا وأخطاء الحملة تسببت في الإطاحة بترامب»، مؤكدا أن سوء إدارة ترامب لأزمة كورونا بأمريكا من أسباب هزيمته في الانتخابات الأمريكية».