مدير متحف الفن الإسلامى يبحث تطوير متحف كفر الشيخ

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

 

التقى وفد من مديرى متحف الفن الاسلامي بباب الخلق بعدد من أمناء متحف كفر الشيخ، فى إطار حرص وزارة السياحة والآثار على تطوير الأداء المهنى والتقنى لأمناء المتاحف المصرية وخاصة المتاحف الحديثة التى تم افتتاحها مؤخراً.

وأوضح الدكتور على أحمد على مدير عام المكتب الفنى لوزير السياحة والآثار، أن اللقاء اليوم جمع عدداً من أمناء متحف كفر الشيخ و د. ممدوح عثمان مدير عام متحف الفن الاسلامي، ود. محمد احمد رئيس قسم التسجيل والتوثيق بمتحف الفن الاسلامي، وذلك بهدف نقل خبراتهم العملية فى واحد من أكبر وأهم المتاحف المصرية.

ومن جانبه قال د. عثمان، أن اليوم جاء بمثابة ورشة عمل مصغره من خلال اطلاع أمناء المتحف على أحدث التقنيات المتبعة داخل المتاحف المصرية، وتسليط الضوء على أبرز النقاط الهامة لعمل أمناء المتحف، وآليات التسجيل والتوثيق، ووضع خطة تسويق للمتحف تساعد على الانفتاح على المجتمع المحيط والتواصل المجتمعى مما يحقق أهداف التنمية المستدامة.

هذا بالإضافة إلى إبراز أهمية دور المتحف من خلال البرامج التعليمية كركيزة أساسية فى زيادة الوعى المتحفى والأثرى والتراثى بصفة خاصة لدى المجتمع، حيث تعتبر المتاحف معاهد ومعامل مفتوحة للزائر كل حسب تخصصه، وتعريف أبناء المدينة بتاريخ مدينتهم، وكيفية التواصل مع الجهات التعليمية المعنية، والاهتمام بذوى القدرات الخاصة وجعل المتحف نقطة التقاء حضارى وثقافى من خلال إقامة الندوات والأنشطة التعليمية.

ويذكر أن متحف كفر الشيخ قد شهد خلال هذا الأسبوع استقبال العديد من الزوار، للاستمتاع بمشاهدة القطع الأثرية المميزة الموجودة به حيث يضم ٧٣٥ قطعة أثرية، ويدور سيناريو العرض المتحفى لمتحف كفر الشيخ حول عرض موضوع رئيسى وهو أسطورة إيزيس وأوزوريس والصراع بين حورس وست، بالإضافة الى إلقاء الضوء على مجموعة من الموضوعات مثل: تاريخ مدينة بوتو القديمة أحد العواصم المصرية القديمة.