عاجل

البابا تواضروس: المحبة قادرة على تجديد الحياة

قداسة البابا تواضروس الثاني  بابا الإسكندرية، بطريرك الكرازة المرقسية
قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية، بطريرك الكرازة المرقسية

قال قداسة البابا تواضروس الثانى، بابا الإسكندرية، بطريرك الكرازة المرقسية، إن مركزية المحبة من أساسيات الحياة، فالمحبة هي مركز حياة الإنسان.
وأشار البابا تواضروس خلال العظة الأسبوعية التي ألقاها من كنيسة السيدة العذراء مريم والأنبا رويس بالكاتدرائية المرقسية الكبرى بالعباسية، أن مركزية الإنسان تتنوع بين الشهوة والمال والعلم والعلاقات وغيرها من المشغوليات التى تشغل بال الإنسان.
وأضاف البطريرك أن الله عندما خلق الإنسان خلقه بدافع المحبة، مشيراً إلى أن الإنسان كان فكراً فى عقل الله، وهو ما يعكس خلق الإنسان فى أجمل صورة، كما أن الإنسان وجد وخلق في محبة الله.

أقرا أيضا| البابا تواضروس الثاني يترأس صلاة العشية بالكاتدرائية

وأكد البابا تواضروس على أن أخطر الأمور التي تواجه الإنسان هي برود المحبة، مشيراً إلى أن المحبة وحدها القادرة على تجديد الحياة ، لذا يستوجب أن تكون محبة شاملة أي من القلب والعقل..
البابا تواضروس أشار إلى أن القلب هو ميزان الحياة، وفرح القلب غير مرتبط بالظروف الحياتية، لأنه سعيد بالمسيح الساكن بداخله.

يحضر الاجتماع الأسبوعى للبطريرك عدد من أساقفة المجمع المقدس، بينهم الأنبا دانيال أسقف المعادى، وسكرتير المجمع المقدس، والأنبا مرقس مطران شبرا الخمية، وعدد من قساوسة الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، ويحرص الجميع على اتباع الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا. 
كما ترأس قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية صباح اليوم الأربعاء صلوات تدشين كنيسة الشهيدة دميانه بابادبلو بشبرا، بحضور مجموعة من الأباء الأساقفة أعضاء المجمع المقدس والأباء الكهنة والشمامسة.
وتحتفل الكنيسة القبطية الأرثوذكسية اليوم الأربعاء بذكرى إعلان قداسة البابا تواضروس الثاني بطريركاً للكرازة المرقسية، عقب إعلان نتيجة القرعة الهيكلية التى أجريت في الرابع من نوفمبر عام 2012 بالكاتدرائية المرقسية الكبرى بالأنبا رويس بالعباسية.