فيديو| «التدخل السريع بالتضامن» يوضح كيف تمت مساعدة «السيدة سهى»

 السيدة المصرية المكافحة سهى
السيدة المصرية المكافحة سهى

 قال محمد يوسف، مدير فريق التدخل السريع بـوزارة التضامن، إنه  تم التواصل مع الفريق الخاص بوزارة التضامن فى الإسكندرية، بشأن البحث عن مكان السيدة "نهى"، وتم التوصل إلى عنوانها وتمت دراسة حالتها.

وكشف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع عبر فضائية "الأولى"،والفضائية المصرية، اليوم الثلاثاء، عن كيفية مساعدة حالة السيدة المصرية المكافحة سهى، قائلا: "بعد تداول حالتها وجهت وزيرة التضامن الاجتماعى لفريق التدخل السريع بتقديم كل أوجه الدعم لها ولأطفالها".

وأوضح يوسف، أنه تم عمل دراسة احتياجات لها وتم تقديم بعض المساعدات العينية من قبل وزارة التضامن، بالإضافة إلى مساعدة مؤسسة التكافل لمدة سنة وعمل كشف طبي، من أجل إصدار كارت الخدمات المتكاملة.


وتابع مدير فريق التدخل السريع بوزارة التضامن،أنه تم اكتشاف أنها سيدة مصرية أصيلة تعمل على أحد العجلات التى تحاول أن توفر بها طلبات، لافتا إلى أنها قالت إنها تأخذ معاشا ولا تريد أى شيء آخر.

 

وأشار محمد يوسف، إلى أنه تم التنسيق مع أحد الجمعيات بالإسكندرية لتتحمل نفقة الإيجار الشهرى للسيدة لمدة عام، مضيفا إلى أنه هناك مصادر كثيرة لإبلاغ فريق التدخل السريع لمثل تلك الشكاوى، ومنها الصفحة الرسمية لوزارة التضامن الاجتماعى وخط الوزارة 16439، بالإضافة إلى خط منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة 16528.