مؤسس "أمهات مصر": التشديد على إتباع الإجراءات الاحترازية أمر هام حاليا

 اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم
اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم

ناشدت عبير أحمد، مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، أولياء الأمور من الأمهات بضرورة الاستمرار والتشديد علي اتباع الإجراءات الاحترازية لأبنائهم والأسرة بشكل عام للوقاية من فيروس كورونا خاصة مع دخول فصل الشتاء.

وأضافت عبير، في تصريحات صحفية، أن البعض أصبح لا يلتزم باتباع الإجراءات الاحترازية من ارتداء الكمامة واستخدام الكحول والمطهرات وعدم الالتزام بالتباعد الاجتماعي، مؤكدة أن عدم اتباع الإجراءات بشكل جيد يساعد على انتشار فيروس كورونا.

كما شددت عبير، بضرورة قيام الأسر بالحفاظ على صحة أبنائهم بالمراحل التعليمية المختلفة وإلزامهم اتباع الإجراءات الاحترازية خاصة في ظل ذهابهم للمدارس.

وتفاعل أولياء الأمور من الأمهات علي صفحة اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم وصفحة ائتلاف أولياء أمور المدارس الخاصة، في الفيس بوك، حيث قالت ولي أمر: "أكيد لازم نحافظ على أولادنا ودايما نشجعهم على لبس الكمامة وغسيل الأيدي أكثر من مرة والتباعد بينة وبين زميلة فى الفصل ومسح الأيدي قبل الأكل بمناديل ديتول، وكذلك التعقيم داخل شنطته ومسحها بالكحول بعد رجوعه من المدرسة وغسل الزى المدرسى أول مايرجع والاهتمام بصحته ومشروب دافئ الصبح قبل نزولة المدرسة والحرص على أكل الخضروات والفاكهه".

وأضافت ولي أمر: "طبعا متبعين وملتزمين بالإجراءات الاحترازية من كمامة وتباعد وكحول ومشروبات تقوي المناعة وتعديل سلوك ونظام الغذاء والتقليل من الوجبات السريعة"، وتابعت أخرى: "ملتزمين الحمدلله ودلوقتي المفروض نهتم أكثر مع دخول الشتا ونقوي المناعة، ربنا يحفظ ولادنا ويحفظنا يارب".

وكان من أهم ما أصدرته وزارة التربية والتعليم هو الالتزام بتطبيق إجراءات التباعد الاجتماعي بين الطلاب في الطابور المدرسي والفصول، وتوزيع كثافة الفصول على الفراغات المتوفرة بالمدرسة، في ظل ما تم الإعلان عنه من توزيع الحضور الفعلي للصفوف الدراسية على مدار أيام الأسبوع لتقليل عدد الطلاب المتواجدين داخل المبنى المدرسي خلال اليوم الدراسي.

وأكد نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، د. رضا حجازي، أنه سوف تكون هناك عقوبات رادعة مع أي مدرسة تتهاون في تنفيذ الإجراءات الوقائية الاحترازية داخل المدارس، مؤكدا أن الإجراءات الاحترازية الموجودة بالمدارس أقوى من الموجودة في البيت، مضيفا أن هناك تعقيمات وأدوات حماية للطلاب على أعلى مستوى.