رئيس العامة لقصور الثقافة يتفقد فعاليات أنشطة الأطفال

جانب من الفعاليات
جانب من الفعاليات

استقبلت أهرام الجيزة أطفال أسوان والقاهرة في ثاني أيام فعاليات الأسبوع الثالث عشر، من مشروع أهل مصر للأطفال «الدمج الثقافي»، الذي تنظمه الهيئة العامة لقصور الثقافة.

وبدأت الفعاليات بشرح أبوالدهب مرشدة الجولة كيفية بناء الهرم وتطور بنائه من غرفة تحت الأرض لمصطبة فوق الأرض تضم غرفة أو غرفتين، ثم تعددت أدواره ليصل للشكل الهرمي، موضحة أن الحجارة المستخدمة في بناء الأهرام جلبت عن طريق سفن وكانت تقطع وتنقل من منطقتي طرة ومدينة أسوان.

ونفذت شيرين عبد المولى مركب فرعوني مجسم من الفيبر، عن تاريخ الأسرات التي يبلغ عددها ٣١ في العصر التاريخي وينقسم إلى ثلاث عصور، الدولة القديمة وتتضمن من الأسرة الثالثة وحتى العاشرة، ويتميز بازدهار في مجالات الطب والهندسة، وعصور الدولة الوسطى التي تتسم بالرخاء الاقتصادي، والعصر الذهبي لأن ملوكها اهتموا بإقامة المشروعات لاستثمار الموارد الطبيعية من أجل النهوض بالبلاد في مختلف المجالات، وكذلك أسباب سقوطها والذي يعود لتولي حكم مصر ملوك ضعاف بعد الملك أمنمحات الثالث والصراع بين حكام الأقاليم أنفسهم وبينهم وبين القصر الفرعوني، مما أدى إلى وقوع البلاد فريسة للأطماع الخارجية.

جاء ذلك بحضور الدكتور أحمد عواض رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة لقصر ثقافة الطفل بجاردن سيتي، لمتابعة تنفيذ الورش الفنية والثقافية والاطمئنان على الأطفال ومدى ملائمة الورش لقدراتهم وميولهم الإبداعية.

واستكملت أعمال ورش «الحياكة، الحلى، الطباعة، الأركت، أباجورات من النحاس وعجينة السيراميك»، بالإضافة لبروفات المسرح البشري واستعراضات المسرح الأسود.

اقرأ أيضا| «رؤى فى الأدب والفن» أحدث إصدارات هيئة الكتاب

+3

1Menna Mamdouh

1 Comment

Seen by 1

Like

Comment

Comments