6 جنسيات توافدت على مصر في موسم الشتاء رغم «كورونا»

توافد السياح على المناطق السياحية في مصر
توافد السياح على المناطق السياحية في مصر

الاعتقاد حول توقف السياحة في العالم بسبب كورونا هو في الأساس اعتقاد خاطىء، والدليل على ذلك ما قامت به مصر بإجراءاتها الاستثنائية، حيث استطاعت أن ترفع مؤشر الزيارات السياحية إلى الأعلى، إذ استقبلت العديد من السياح في الموسم السياحي الشتوي  من مختلف أسواق العالم لأنها تتمتع بأمان كامل.


في هذا السياق، توافدت أعداد كبيرة من السياح إلى مدينة الأقصر قادمين من مدينة الغردقة ضمن رحلات «اليوم الواحد» وذلك للاستمتاع بزيارة الأماكن الأثرية المختلفة، التي تضمنت سياح من فرنسا وإنجلترا وإسبانيا وأوكرانيا وبيلاروسيا وبلاد شرق آسيا، بزيارة معابد الكرنك، والأقصر بالبر الشرقي، ثم توجهوا إلى البر الغربي لزيارة معبد حتشبسوت وتمثالي ممنون، ومقابر وادي الملوك، حيث أعربوا عن سعادتهم بزيارة هذه الأماكن للتعرف على الحضارة المصرية العريقة والاستمتاع بجو مصر الدافئ والمشمس.

شاهد أيضا :- «أكتوبر الخير»..أم الدنيا تفتح أبوابها لـثلاثة وجهات سياحية

كانت وزارة السياحة والآثار بالتعاون مع مجلس الوزراء وضعت ضوابط وإجراءات صحية صارمة لضمان سلامة صحة السياح والتي كانت نتيجتها عودة أفواج سياحية إلى بلادهم بأمان، ولا يوجد إصابة واحدة بين السياح العائدين من مصر.

ما سبق جعل الصحف والمواقع العالمية تشيد بالإجراءات الاحترازية المصرية لمواجهة فيرس كورونا، وتؤكد أن المنتجعات السياحية المصرية تتمتع بأمان، حيث نشرت  قناة «سى إن إن» الأمريكية تقريرًا حول مدينة دهب في جنوب سيناء ووصفتها بأنها الأكثر المنتجعات السياحية أمانا حول العالم.

ونشر موقع «تريب أدفيزر» قائمة بأجمل الوجهات السياحية في عام 2020، تضمنت الغردقة وشرم الشيخ والقاهرة.

شاهد أيضًا :- صحيفة: السياحة الروسية تستأنف رحلاتها إلى شرم الشيخ والغردقة

ومن جانبه، أشاد زوراب بولوليكاشفيلي الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية خلال زيارته الأخيرة لمصر في أغسطس الماضي، بالإجراءات الاحترازية المصرية الصارمة لضمان سلامة صحة السياح والمتحف المصري الكبير.

وفي هذا السياق، أكد وزير السياحة والآثار الدكتور خالد العناني أنه منذ فتح المنتجعات السياحية والفنادق السياحية في شهر يوليو الماضي تدريجيًا وسط إجراءات احترازية مشددة التي تم وضعها من قبل وزارة السياحة والآثار بالتعاون مع مجلس الوزراء بمعايير دولية، وأن مصر استقبلت 300 ألف سائح من مختلف دول العالم.

 

أضاف وزير السياحة والآثار أن جميع الرحلات التي وصلت إلى مصر عادوا إلى بلادهم آمنين ولا يوجد أي حالة إصابة من مصر مما أعطى صورة إيجابية للإجراءات الاحترازية والضوابط لسلامة صحة السياح في مصر.