تقنيات الحرب الإلكترونية تغير تكتيكات هجوم «التشويش»

الحرب الإلكترونية
الحرب الإلكترونية

يستعد مهندسون من شركة Raytheon، وهي شركة أمريكية متخصصة في أنظمة الدفاع، وتعد واحدة من أكبر 10 شركات الدفاع في العالم، لإسقاط برنامج "Capability Drop 4" الجديد لأداة تخطيط وإدارة الحرب الإلكترونية (EWPMT).

وبحسب موقع foxnews ، فإن البرنامج الجديد وهي عبارة عن نظام كمبيوتر متعدد الوظائف قادر على الحرب الإلكترونية، ومصمم للعثورعلى الأهداف، وتعقب وتحليل الطيف الكهرومغناطيسي القاتل في الحروب.

ووفق النظام الجديد فإن المدرعة قادرة على تغيير موقعها وإخفاء نفسها من نيران العدو عندما يعثر عليها أو يكتشفها نظام اكتشاف الحرب الإلكترونية (EW)، وذلك بتفكيك الانبعاثات الكهرومغناطيسية الإلكترونية المنبعث من طائرة العدو لاكتشاف الأهداف.

ولقد أصبحت هذه الأنواع من الحلول على نحو متزايد حقيقة تكتيكية لجنود الجيش، ومزامنة أنظمة الكمبيوتر مع تطبيقات الحرب الإلكترونية وهندسة أنواع مبتكرة من أنظمة برامج الحرب الإلكترونية.

ويعمل مطورو أسلحة Raytheon مع الجيش لتعظيم هذا التآزر المتنامي في الحرب الإلكترونية لترقية تطبيق الحرب الإلكترونية، الذي يهدف إلى المساعدة في التمييز والتحليل والإصدار والمقارنة، ونشر الموجات الكهرومغناطيسية الحساسة للوقت، والحاسمة في القتال.