نعكف على بناء مناهج الصفين الرابع والسادس الابتدائي وفقا للنظام الجديد للتعليم

وزير التعليم لـ«الأخبارالمسائي»: نستعين بالأجانب في تأليف المناهج الجديدة.. ومركز المناهج يتولى مراجعتها

وزير التعليم طارق شوقي
وزير التعليم طارق شوقي

 فاتن زكريا

أكد الدكتور طارق شوقي،  وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، في تصريح خاص لـ«الأخبار المسائي»، أن الوزارة  تستعين بالأجانب في عملية ترجمة المناهج المؤلفة حديثاً، على أن يقوم مركز تطوير المناهج بمراجعتها.. حيث قال: «نستعين بالأجانب لعملية الترجمة وبندفع لهم طبعا، نحن  نتعامل مع مؤسسات علمية مثل «ديسكفري، ناشيونال جيوجرافيك»، شركات تقيلة تعمل مع مركز تطوير المناهج  فى إطار بناء المناهج  وفقاً للأطر العالمية، ومركز تطوير المناهج يقوم بمراجعة المناهج  100 مرة قبل تدريسها تجنباً لحدوث أخطاء في الجوانب العلمية.

  وتابع: «إذن نحن ندفع ثمن الحاجة اللى هتعيش معانا»، بنصرف فقط على مناهج التعليم الجديدة التي تُبنى على ورقة بيضاء، لأنها ستستمر معنا 30 أو 40 سنة قادمة، فمهما دفعنا فيها فهي رخيصة، لأن نسبة الصرف على الاستفادة هائلة، نحن نسابق الزمن لاستكمال تطوير التعليم  حتى لا يقع».

وأوضح وزير التعليم، أن الوزارة تعكف حاليا على بناء مناهج الصف الرابع والسادس الابتدائي وفقا للنظام الجديد للتعليم، وهذا مجهود رهيب لا يتخيله أحد.. لافتا إلى أنه فى 17 أكتوبر الحالي سيطبق النظام الجديد على طلاب الصف الثالث الابتدائي.