خاص| وزير النقل يكشف حقيقة إتاحة الاشتراكات بالقطارات الروسية الجديدة 

وزير النقل المهندس كامل الوزير
وزير النقل المهندس كامل الوزير

كشف وزير النقل المهندس كامل الوزير، أن وزارة النقل ممثلة في هيئة السكك الحديدية تقدم جميع التسهيلات إلى أبنائنا طلاب الجامعات بمناسبة قدوم الدراسة بالعام الجديد. 

وقال "الوزير"، في تصريح خاص لـ"بوابة أخبار اليوم"، ردا على مطالبات إتاحة الاشتراكات بالقطارات الروسية الجديدة، إن جميع الاشتراكات متاحة فى كل القطارات، ومنها القطارات الروسية الجديدة. 

وكان عدد من أهالي محافظات الصعيد خاصة المنيا وبني سويف- بينهم طلبة-، قد ناشدوا وزير النقل الفريق كامل الوزير، بإدراج القطارات الروسية ضمن فئة الاشتراكات، بعدما قامت هيئة السكة الحديد باستبدال قطارات مميزة يستخدمها الموظفين وطلاب الجامعات بالقطارات الروسية الجديدة. 

جدير بالذكر، أن الهيئة القومية لسكك حديد مصر أنهت استعداداتها للعام الدراسي الجديد ۲۰۲۱/۲۰۲۰، من حيث تنفيذ صيانة للقطارات وإطلاق رحلات جديدة، فضلا عن تقديم تسهيلات للطلبة محدودي الدخل، من أجل تخفيف الأعباء على أولياء الأمور والطلبة وخاصة محدودي الدخل ومراعاة للبعد الاجتماعي. 

وعززت الهيئة، خدمات نقل الركاب وزيادة الطاقة المتاحة، مع توفير الراحة والأمان وتقديم خدمة جيدة لجمهور المسافرين والطلبة بالوجهين البحري والقبلي. 

كما تم إجراء الصيانة الدورية للعربات والجرارات بالورش وقبل قيام القطارات بصفة مستمرة للارتقاء بمستوى الخدمة وتوفير الأمن والسلامة لجمهور المسافرين، واستعراض الفواقد وتحسين مستوى الخدمة ومتابعة عمليات نظافة القطارات بالورش قبل القيام من المحطة الابتدائية وأثناء المسير للمحافظة على نظافة القطارات وتأمينها.

وتقوم الهيئة، أيضا باستكمال التركيب المقرر بكافة القطارات المميزة والمطورة علي جميع الخطوط بالوجهين البحري والقبلي، مع إضافة عربات مكيفة على بعض القطارات المميزة. 

وقررت الهيئة، تشغيل خدمة جديدة في مواعيد مناسبة للطلبة بعربات روسية ثالثة ذات تهوية ميكانيكية، مع زيادة طاقة النقل المتاحة وذلك لتحسين الخدمة المقدمة وذلك باستبدال العربات المطورة بعربات مميزة ومحسنة، وتم ضم عربات درجة أولى وثانية مكيفة يومية وبصفة مستديمة علي قطارات الوجه القبلي والبحري بذات الأسعار المعمول بها دون أي زيادة لمواجهة الطلب المتزايد علي السفر بالقطارات للطلبة والجمهور بين المحافظات.

اقرأ أيضًا:

حقيقة اقتصار الركوب المجاني والخصومات بوسائل النقل لأصحاب دخول محددة