الحقيقة الغائبة.. اختفاء فتيات الإسكندرية لعبة إخوانية على السوشيال

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

تداولت العديد من الصفحات الوهمية عبر وسائل التواصل الاجتماعي، والتي من شأنها بث أخبار كاذبة تعمل على تأليب الرأي العام، عن تعدد حالات اختفاء فتيات بالإسكندرية ومنهم من بالغ وقال 15 فتاة وكل هذا بقصد خلق حالة من الرعب وزعزعة الاستقرار في نفوس المواطنين.
ومن خلال ما تشكله السوشيال ميديا من أهمية كبيرة وتأثير داخل كل بيت في مصر، يحاول الإخوان أعوان الشر، نشر أكاذيبهم وبث سمومهم من خلال تلك الصفحات الوهمية، التي تقوم عليها لجان إلكترونية بعينها، تخلق من خلال تلك الصفحات قصص وهمية، بقصد تضليل الرأي العام.

اقرا ايضا|«الداخلية» توضح حقيقة تعدد حالات اختفاء الفتيات بالإسكندرية

وفي الآونة الآخيرة، رصدت الأجهزة الأمنية العديد من الصفحات وألقي القبض على بعض القائمين عليها، كما أنه  صدر العديد من البيانات التوضيحية ليس فقط من وزارة الداخلية، ولكن أيضا من مركز معلومات مجلس الوزراء ردا على الأكاذيب التي يتم بثها عبر وسائل التواصل الاجتماعي بشكل أسبوعي يتم من خلاله رصد جميع الشائعات والرد عليها.

وكانت وزارة الداخلية قد أصدرت بياناً رسمياً لها تؤكد فيه عدم صحة ما تداولته بعض الصفحات على شبكة الإنترنت من إدعاءات حول تعدد حالات اختفاء فتيات المدارس بالإسكندرية، وأن الواقعة تتلخص فى بلاغ أهل إحدى الطالبت بأحد المدارس بتغيبها عن المنزل، ويجرى حالياً فحص البلاغ.