فيديو| أبطال حرب أكتوبر يروون تفاصيل «ساعة الصفر»

انتصارات أكتوبر 1973
انتصارات أكتوبر 1973

قال اللواء حسن راشد،  أحد أبطال حرب 6 أكتوبر، إن الشعب المصري عندما يريد أن ينتصر ويسترد الكرامة، يستجمع عزيمتة لتحقيق هذا الهدف. 

وأضاف اللواء حسن راشد، لقائه المذاع عبر فضائية"إم بي سي مصر 2"، أن حرب الاستنزاف هي بداية المعركة الحقيقية لحرب 73، لإعادة ضبط تنظيم القوات المسلحة بعد حرب 67 .

وأوضح اللواء حسان أبو علي، أحد أبطال أكتوبر، أن يوم حرب أكتوبر استلم جواب من النقيب عبدالعزيز مفتاح مكون من سطر واحد"تحددت ساعة الصفر لتكون الساعة 2 يوم 6 أكتوبر، مشيدا بحادثة حدثت لعسكري معمر الذي يعمر الطلقة التي وقع عليه الاختيار بسبب قوة بدنه، الطلقة قامت ببطش قدمه ولم يستهون بالتعمير أو تركه قائلا" يا فندم مين اللي هيعمر"، موضحا أن هذا يوضح شخصية المقاتل المصري.

وأكد اللواء الطيار وصفي بشارة، أحد أبطال أكتوبر، أن فرحته عند القرار بالضرب والأخذ بالثأر وكان يريد مشاركة المصريين بهذا القرار ولكن تحتم عليه الأوامر بالصمت التام .

وأشار اللواء محمد مختار قنديل، أحد أبطال حرب أكتوبر، أنه وجد فترة معينة للإستعداد كل من وحدات المشاة والمدرعات وغيرها، منوها إلي أن يوجد استمرارية في دراسة القناة، نظرا لأهميتها وأنها نقطة الإتحاد لدينا.