مدرب هولندا يريح نجومه في مواجهة المكسيك

فرانك دي بور
فرانك دي بور

اقترح فرانك دي بور المدير الفني لمنتخب هولندا، إراحة بعض لاعبيه الأساسيين خلال مباراة المكسيك الودية، المقررة يوم الأربعاء المقبل في أمستردام.

وقال المدرب الجديد للمنتخب الهولندي، خلال مؤتمر صحفي: "علينا أن نضع في اعتبارنا أن هناك عدد كبير من اللاعبين خاض مباريات يوم الأحد، وشاركوا في مباريات كثيرة خلال الأسابيع الأخيرة، ولهذا علينا إجراء بعض التعديلات".

وأضاف: "يجب أن أشاهد بعض الأشياء لدراسة كيف ستكون في المستقبل، وهذا هو الهدف من المباريات الودية، واستخلاص الاستنتاجات، لاسيما أمام فريق بحجم المكسيك الذي يضم لاعبين جيدين للغاية".

ويرى دي بور، أن لاعبي المكسيك لديهم حافزا إضافيا في مباراة الأربعاء؛ لأنهم ليسوا المرشحين للفوز.

ويستعد منتخب "التريكولور"، تحت قيادة الأرجنتيني إدواردو "تاتا" مارتينو، لخوض مباراتين وديتين في القارة العجوز، الأولى أمام هولندا في أمستردام، والثانية أمام الجزائر يوم 13 من الشهر الجاري في لاهاي.

أما منتخب هولندا فستكون مواجهة المكسيك بمثابة استعداد لمواجهتيه المهمتين خارج الديار، في بطولة دوري الأمم الأوروبية أمام البوسنة (يوم 11 من الشهر الجاري)، ثم أمام إيطاليا بعدها بثلاثة أيام.

ويحتل وصيف النسخة الماضية من البطولة المركز الثاني في المجموعة الأولى بالمستوى الأول، برصيد 3 نقاط (جمعها من فوز على بولندا وخسارة أمام إيطاليا)، ويبتعد بفارق نقطة وحيدة خلف "الآتزوري" صاحب الصدارة.