برنامج «الشحن الموحد» وراء تعطل شحن كروت الكهرباء بالشرقية

المهندس محمد السيد رئيس شركة القناة لتوزيع الكهرباء
المهندس محمد السيد رئيس شركة القناة لتوزيع الكهرباء

أكد المهندس محمد السيد رئيس شركة القناة لتوزيع الكهرباء انه تم حل مشكلة تعطل شحن كروت الكهرباء للعدادات مسبوقة الدفع والتي عانت منها بعض مدن محافظة الشرقية خلال الأيام الماضية.

 
وأوضح رئيس شركة القناة - في تصريحات لـ بوابة أخبار اليوم - أن المشكلة تسبب فيها إطلاق الشركة لبرنامج «الشحن الموحد» لتعميمه على جميع هندسات الكهرباء بجميع المدن والمحافظات التابعة للنطاق الجغرافي للشركة، مشيرا إلى انه من الطبيعي سقوط «السيستم» مع إطلاق هذا البرنامج لمدة يوم أو يومين.

 وأضاف أن الشركة انتهت الآن من تعميم برنامج «الشحن الموحد» على كل قطاعات الشركة بكل المحافظات، لافتا إلى انه من الصعب تكرار هذا العطل مرة اخرى.

 
وكان بعض أهالي مدن وقرى محافظة الشرقية، قد اشتكوا من تعطل خدمة شحن كروت عدادات الكهرباء مما أدى إلى قطع التيار بعد نفاد الرصيد المشحون بالكارت الخاص بالعداد وأثار غضب المواطنين بمدن الإبراهيمية شرقية ومدينة منيا القمح والمناطق التابعة لهندسة غرب الزقازيق وبعض المناطق الأخرى، ودفع بعض المواطنين إلى توصيل التيار الكهربائي بطريقة مباشرة من خارج العداد لحين حل المشكلة.

يذكر أن برنامج الشحن الموحد هو برنامج يعمل على توحيد قواعد البيانات على مستوى جميع شركات توزيع الكهرباء كما يقوم بربط قواعد البيانات بنظام التحصيل الالكتروني للحصول على بيانات وتقارير موحدة كما يتيح البرنامج للمواطن شحن عداد الكهرباء في اي وقت ومن اي مكان