بعد قرار عزله من «الأوليمبية».. تعرف على عدد مرات إيقاف رئيس الزمالك

مرتضى منصور
مرتضى منصور

قررت اللجنة الأولمبية المصرية برئاسة هشام حطب إيقاف مرتضى أحمد محمد منصور رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك للألعاب الرياضية، عن مزاولة أي نشاط رياضي في مصر لمدة 4 سنوات وتغريمه مبلغ مائة ألف جنيها مصري لا غير.

كما قررت اللجنة عدم اعتماد تمثيله لنادي الزمالك للألعاب الرياضية أمام الغير والقضاء فيما يخص النادي وعدم تقلد برئاسة أي اجتماعات أو جمعيات عمومية أو مجلس إدارة بنادي الزمالك للألعاب الرياضية طوال مدة الوقف، وعدم الاعتداد بتوقيعه على أي إجراء أو مراسلات، أو غيرها تخص نادي الزمالك، وعلى الأخص الموضوعات المالية أو التفويض فيها، وعلى نائب رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك للألعاب الرياضية وأعضاء مجلس الإدارة الدعوة لأول جمعية عمومية عادية تتضمن بند انتخابات للمقاعد الشاغرة وعلى وجه الخصوص مقعد جديدة.


وتعد عقوبة إيقاف منصور التي أصدرتها اللجنة الأولمبية المصرية ليست الأولى ففي 29 سبتمبر 2018، أصدرت اللجنة الأولمبية المصرية، قرار بوقفه ومعه من ممارسة أي نشاط رياضي، إثر هجومه على أعضاء اللجنة.

وقتها قام رئيس القلعة البيضاء بشن هجومًا حادًا على هشام حطب رئيس اللجنة الأوليمبية وأعضاء اللجنة، بسبب رفضها اعتماد الجمعية العمومية الأخيرة للزمالك، مؤكدة أنها باطلة.

قرارات اللجنة وقتها شملت منع مرتضى من حضور كافة المنافسات التابعة للجنة الأولمبية وغير التابعة لها، مع حرمانه من حضور أي اجتماعات للاتحادات الرياضية، بالإضافة إلى عدم الاعتراف بأي مكاتبات موقعة باسمه، ونقل جميع مباريات الزمالك في جميع المنافسات الرياضية خارج ملاعب النادي.

وقرر مجلس حطب أن يتم تفعيل قرار الإيقاف على أن يعتبر الفارس الأبيض خاسرًا لأي مباراة يحضرها مرتضى منصور بدءًا من تاريخه.
وكانت جهات عديدة قد قامت بشكوى رئيس الزمالك في اللجنة الأولمبية التي قررت إيقافه لمدة 4 سنوات.
 

اقرأ أيضاً مدحت العدل: جميع جماهير الزمالك وراء مرتضى منصور