داود أوغلو: وزراء أردوغان يكذبون على الشعب التركي

أحمد داود أوغلو ورجب طيب أردوغان
أحمد داود أوغلو ورجب طيب أردوغان

شن أحمد داود أوغلو، رئيس حزب المستقبل التركي، هجومًا حادًا على حكومة حزب العدالة والتنمية الحاكم بزعامة الرئيس رجب طيب أردوغان، متهمًا إياها بالكذب على الشعب التركي.

جاء ذلك خلال مؤتمر لحزبه في ولاية كهرمان مراش، اليوم الأحد 4 أكتوبر، انتقد خلاله البرنامج الاقتصادي الذي أعلنه وزير الخزانة والمالية بيرات ألبيراق خلال الأسبوع الماضي، وذلك نقلًا عن موقع "زمان" التركي.

وتهكم داود أوغلو على تصريح بيرات ألبيراق، وهو صهر أردوغان، الذي قال فيه: "سعر الصرف ليس مهمًا نهائيًا بالنسبة لي.. سعر الصرف تحت سيطرتنا"، قائلًا "لو سمّوا البرنامج الاقتصادي هذا «لا أبالي» لكان منطقيًا!".

وأردف قائلًا، "أهم وصف للإدارة الاقتصادية هذه، هو عدم الواقعية، وعدم المبالاة بالأزمات الاقتصادية".

ومضى يقول "حسب البرنامج، السيناريو الأول الذي يستهدف الصهر تحقيقه هو الوصول إلى المؤشرات الاقتصادية التي كانت تركيا عليها في عام 2007، أي قبل 13 عامًا. وهذا سيناريو متفائل. السيناريو الثاني أكثر سوءًا، وهو الوصول إلى الأرقام التي كنا عليها قبل 15 عامًا".

وقال داود أوغلو أيضًا، "وزير الاقتصاد يعلن الأرقام، ولكنها عبارة عن كذب. وزير الصحة يدلي بتصريحات، ولكنها كذب أيضًا. وزير التعليم يتحدث، ولكنه كذب كذلك، وأردوغان يذهب لافتتاح 300 مصنع، ولكنه أيضًا كذب ووهمي".

وكان أحمد داود أوغلو قد انشق عن حزب العدالة والتنمية قبل عامٍ، وذلك في أعقاب الانتكاسة التي تعرض لها الحزب الحاكم في الانتخابات البلدية، وأسس حزبًا جديدًا منافسًا لحزب أردوغان.

اقرأ أيضًا: رئيس حزب تركي لصهر أردوغان: على الجاهل بالاقتصاد مغادرة منصبه