«أخبار فاتتك وأنت نايم».. ماذا قال الرئيس السيسي عن نصرين كبيرين؟

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

تنشر «بوابة أخبار اليوم» أهم الاخبار والأحداث، التي شهدتها الساعات الأولى من صباح اليوم  السبت 3 أكتوبر ، والتي كان أبرزها:"

1 ــ انتخابات «النواب»| تعرف على محظورات الدعاية الانتخابية

ــ حددت الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، نائب رئيس محكمة النقض، موعد بدء فترة الدعاية الانتخابية لانتخابات مجلس النواب في 5 أكتوبر، على أن يبدأ الصمت الانتخابى في 18 أكتوبر المقبل.

2 ــ معجزة مصرية 100٪| أنفاق القناة.. شرايين العمران والتنمية لـ«سيناء»

ــ تحتل سيناء ومنطقة القناة موقعا استراتيجيا يجعلها مؤهلة لتكون بوابة مصر نحو مستقبل مشرق بما يشجع عملية التنمية والاستثمار فى المنطقة، كما تعتبر تنمية سيناء أكبر ضامن لحماية حدود مصر الشرقية، وطوق النجاة للاقتصاد القومى، مما يجعل من تنميتها ضرورة استراتيجية، وقد أدركت الدولة المصرية أنه لا تنمية بلا أمن ولا أمن بلا تنمية لذا كان القرار أن تتزامن المواجهة الأمنية مع جهود تحقيق التنمية بمفهومها الشامل فى كل ربوع الوطن، حيث تمت عمليات تنمية سيناء بدءاً منذ تولى الرئيس عبد الفتاح السيسى مقاليد الحكم فى 2014، بعد عقود من التهميش ومعاناه أهاليها من نقص الخدمات.

3 ــ «تحرير الأرض.. وتنوير العقل».. ماذا قال الرئيس السيسي عن نصرين كبيرين؟

ــ تحتفل مصر بالذكرى الـ47 لنصر أكتوبر العظيم، والذي يتزامن مع ما تعيشه مصر من تنمية شاملة على أرض الفيروز، فضلا عن تطهيرها من الإرهاب، ونستعرض ما ذكره الرئيس السيسي حول تلك المعركتين. 

4 ــ معركة المنصات الإعلامية| «الوعي» سلاح المصريين لدحر «مرتزقة الأكاذيب»

ــ على مدى الست سنوات الماضية، وبالتحديد منذ اندلاع ثوة 30 يونيو التى أطاحت بنظام حكم جماعة الإخوان الإرهابية، تعرضت مصر ومازالت لحملات تشكيك وتشويه من أجل نشر الفوضى وهدم مؤسسات الدولة، الأمر الذى جعلها تخوض معركة شرسة لاستعادة الوعى الوطنى والقومى وتقويته لدى المواطنين لمواجهة سموم الأكاذيب والشائعات التى يروجها أعداء مصر فى الداخل والخارج.

5 ــ رئيس جمعية مجاهدي سيناء: بطولاتنا لن ينساها التاريخ.. والإرهاب إلى زوال

ــ سطرت القبائل السيناوية تاريخا مجيدا من النضال عبر التاريخ، فكان أهلها عينا لقواتنا المسلحة والجهات الأمنية على الأمن القومى المصرى عبر العصور، وكان من أهم الكيانات التى يتعاون أعضاؤها مع القوات المسلحة المصرية «جمعية مجاهدى سيناء» التى حكى بطولاتها وتاريخها رئيسها حاليا الشيخ عبد الله جهامة فى حواره لـ«أخبار اليوم».

6 ــ 10 معلومات عن «القطار المكهرب» والمدن المستفادة منه 

ــ يواصل وزير النقل، الفريق مهندس كامل الوزير، اليوم السبت، جولاته الميدانية، في مشروع القطار الكهربائي أو القطار المكهرب الذي تنفذه وزارة النقل لخدمة المدن الجديدة وعلى رأسها العاصمة الإدارية. 

7 ــ شاهد| ذكريات صدام ميسي ورونالدو.. هدف خرافي للبرغوث في دوري الأبطال

ــ أجرى الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، قرعة دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا، وأسفرت عن مجموعة من المواجهات النارية، على رأسها صدام برشلونة ويوفنتوس.

8 ــ فيديو| «السقا» يكشف كواليس أعماله الفنية والمخاطر أثناء تصويرها

ــ قال الفنان أحمد  السقا، إن مهنة التمثيل مليئة بالتوتر، خاصة وأن التحضير لأي عمل فنى أثناء التصوير يكون مليئا بالتوتر أيضاَ، مشيرا إلى أن حياتة الفنية بها أكثر من غلطة  خاصة خلال مشهد الانفجار في فيلم تيمور وشفيقة وربنا نجانا.

9 ــ فيديو| محلل سياسي يكشف تفاصيل جديدة عن إصابة «ترامب» بفيروس كورونا

ــ كشف الدكتور وليد فارس، كاتب ومحلل سياسي، أنه يجب الاعتراف بأن فيروس كورونا المستجد اخترق حلقات الحماية الخاصة بالرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وأصابه هو وزوجته، مشيرا إلى أن الأقاويل التي تكاثرت بأنه إدعاء ولعبة من ترامب ليست صحيحة وحقيقة إصابته بكورونا مؤكدة بالفعل.

10 ــ «لا وقت للموت».. تفاصيل فيلم جيمس بوند وموعد عرضه

ــ أعلنت الشركة المنتجة لأحدث أفلام النجم "جيمس بوند"، عن تأجيل موعد عرضه ليصبح العام المقبل 2021.

اقرا المزيد

«أخبار فاتتك وأنت نايم»|الصحة: تسجيل 138 حالة إيجابية جديدة لفيروس كورونا..و 13 حالة وفاة