وزير البترول يؤكد مواصلة تحدي الانخفاض الطبيعي لإنتاج الآبار القديمة

المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية
المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية

أكد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، الأربعاء، أهمية الاستمرار في العمل على تحدي مواجهة الانخفاض الطبيعي في إنتاج الآبار القديمة.

 

جاء ذلك خلال ترأسه المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، الجمعية العامة لشركتي عجيبة والفرعونية للبترول، من خلال تقنية الفيديو كونفرانس لاعتماد نتائج أعمال عام 2019 / 2020.

 

وأضاف الوزير في تصريحات خلال اجتماع اليوم أنه ضرورة استكمال منظومة تكثيف أعمال البحث والاستكشاف في تراكيب وأعماق جيولوجية جديدة لزيادة معدلات الإنتاج وتعويض التناقص الطبيعي بتطبيق التقنيات الحديثة والاستفادة الكاملة من البنية الأساسية القائمة والعمل على تخفيض تكلفة الإنتاج.

 

وشدد الوزير على ضرورة الالتزام بجميع إجراءات السلامة وحماية البيئة والحفاظ على العاملين من خلال تطبيق الإجراءات الاحترازية لمواجهة تحديات جائحة كورونا.

 

وحضر أعمال الجمعيتين الجيولوجي أشرف فرج وكيل أول الوزارة للاتفاقيات والاستكشاف والمهندس عابد عز الرجال الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للبترول ونوابه للإنتاج والاستكشاف والسلامة والأمن الصناعي والرقابة على الشركات الأجنبية والمشتركة والدكتور مجدي جلال رئيس الشركة القابضة للغازات الطبيعية "إيجاس" ونوابه للإنتاج والاستكشاف والرقابة على الشركات المشتركة وممثلى شركتى إيني الإيطالية وبي بي البريطانية.