وزير البترول: مؤتمر ومعرض إيجبس يتطور بشكل كبير عاماً تلو الآخر

 المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية
المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية

أكد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية أن مؤتمر ومعرض ايجبس يتطور بشكل كبير عاماً تلو الآخر وهو ما تجسد الدورة الماضية في عام 2020 التي فاقت التوقعات من حيث حجم المشاركين وعدد ما تم توقيعه من اتفاقيات ومذكرات وعقود تتعلق بالاعمال والشراكات في صناعة البترول والغاز.

 

وأضاف الوزير فى تصريحات صحفية اليوم الأربعاء ٩ سبتمبر 2020، أن الدعم الكامل الذي يحظى به هذا الحدث من الرئيس عبدالفتاح السيسي وحرصه على الحضور قد أعطى زخماً كبيراً له.

 

وأوضح أن النجاح الكبير لهذا الحدث جعله الأبرز في منطقة شمال افريقيا والبحر المتوسط فضلا عن كونه بمثابة ملتقى بترولى مهم يجمع أهم واكبر الشركات واللاعبين في مجال الطاقة اقليمياً وعالمياً على ارض مصر.

 

وأكد الملا أن هذا الحدث بمثابة نافذة تواصل متميزة لصناعة البترول المصرية على العالم لإلقاء الضوء والتعرف على فرص الاستثمار والشراكة في قطاع البترول والغاز ومكانة مصر كواحدة من اهم منتجى الغاز في المنطقة ودولة محورية لتداول وتجارة الغاز والبترول خاصة أن مصر أصبحت محط انظار الشركات العالمية خلال السنوات الأخيرة في ضوء ماشهدته من تحولات إيجابية واصلاحات إقتصادية هامة حفزت كبار اللاعبين في الصناعة البترولية على فتح آفاق جديدة للعمل والاستثمار المشترك مع مصر ، مؤكدا ان نجاح هذا الحدث يعكس النجاحات التي تحققت في صناعة البترول المصرية ويعكس كذلك التنامى الكبير في حجم الشراكة والتعاون بين قطاع البترول وشركاء نجاحه من شركات البترول العالمية.

 

ويرى الملا أن هذا الحدث يكتسب أهميته المتزايدة كوسيلة لعقد المزيد من الشراكات الناجحة فى ظل ماتشهده المنطقة من تعاون ايجابى لاستثمار الاكتشافات الجديدة وهو مايعكس ضرورة التعاون لتحقيق التحول الرقمي بصورة سريعة وإيجاد بنية تحتية قوية والتعاون في مختلف المجالات التي تحقق تلك الأهداف .

 

ونوه الملا إلى أنه المؤتمر والمعرض يعد فرصة لتسليط الضوء على أوضاع وتحديات صناعة البترول والغاز وسبل العمل المشترك في ظل الظروف العالمية الحالية ومناقشة الحلول ودفع الشراكات التي تساهم فى تقدم هذه الصناعة.

 

كما أشار الى ان تنظيم مؤتمر ومعرض ايجبس يعد فرصة قوية لدعم الحداثة والتحولات الرقمية والتكنولوجية في الصناعة في ضوء مايوفره من فرص للتعرف على احدث التكنولوجيات المطبقة عالميا في صناعة البترول ومايستجد من ابتكارات تخدم اهداف العمليات والأنشطة البترولية ، خاصة أنه يشهد حضورا قوياً للشركات ومزودى التكنولوجيا لصناعة البترول والغاز.