فيديو| «خدمة الممولين بمصلحة الضرائب» توضح تفاصيل مشروع «الفاتورة الإلكترونية»

مصلحة الضرائب
مصلحة الضرائب

كشف محسن الجيار، مدير خدمة الممولين بمصلحة الضرائب، تفاصيل مشروع الفاتورة الإلكترونية.


وقال الجيار خلال لقائه  ببرنامج "صباح البلد" ، المذاع على قناة "صدى البلد"،  إن الفوائد التي ستعود على المسجلين من نظام الفاتورة الإلكترونية الجديدة هى اعتماد  الفواتير الخاصة بهم  من مصلحة الضرائب المصرية أولا بأول، مشيرا إلى أنه سيتم تحديد التعاملات بين الشركات، وبالتالى لن يكون هناك تعاملات وهمية، بالإضافة إلى خلق نوع من الكفاءة وتوحيد تكافؤ الفرص بين جميع الشركات.العام المالي 2021.


وأوضح الجيار، أن فى البداية كان يختلف نظام مصلحة الضرائب على حسب كل شركة، حيث كان هناك تصدر فاتورة بشكل ورقى وهناك شركات أخرى تصدر فاتورة عن طريق "السيستم الخاص بها"، مؤكدا  أن الهدف من الفاتورة الإلكترونية هو القضاء على الإقتصاد غير الرسمي،كما أن الفاتورة الالكترونية تساهم في ضبط منظومة التحكم الضريبي.


وأشار مدير خدمة الممولين، إلى أنه فى الوقت الحالى وبعد تقرير منظومة الفواتير الإلكترونية بدأت الشركة  بتصدير الفاتورة من خلال السيستم الخاص بها ويأتى فى مصلحة الضرائب بمركز الفواتير الإلكترونية اعتماده وإبلاغ الشركة الأخرى عن طريق الإخطار.


وأضاف الجيار، أن هناك قرار لرئيس مصلحة الضرائب بإلزام 134 شركة للإنضمام لمنظومة الفواتير الإلكترونية، مشيرا إلى أنه تم البدء بمركز كبار الممولين وتم اختيار نخبة من الشركات للإشتراك فى منظومة الفاتورة الإلكترونية، والتي تعتبر المرحلة الأولى للتشغيل الفعلى.