13 نوعًا من الأطعمة يجب عليكِ تناولها أثناء الحمل

صورة موضوعية
صورة موضوعية

تحتاج الحامل إلى تناول أطعمة خفيفة ومغذية طوال فترة الحمل، حتى تتمتع بصحة جيدة هي وجنينها، وينصح الخبراء على موقع «هيلثي لاين» بتناول 13 نوعا من الأطعمة بشكل يومي، وهي كالآتي:
1- منتجات الألبان: للحصول على كمية وفيرة من البروتين والكالسيوم لتلبية احتياجات طفلك الصغير 
2- البقوليات وتشمل العدس والبازلاء والفول والحمص وفول الصويا والفول السوداني، لاحتواء هذه الأطعمة على نسبة عالية من الحديد والمغنيسيوم والبوتاسيوم.
3- البطاطا كونها غنية بالبيتا كاروتين، وهو مركب نباتي يتحول إلى فيتامين أ في جسمك.
4- سمك السلمون الغني بأحماض أوميجا 3 الدهنية الأساسية التي لها مجموعة من الفوائد.
5- البيض لأنه يحتوي على القليل من كل العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم، وتحتوي البيضة الكبيرة على حوالي 80 سعر حراري وبروتين عالي الجودة ودهون والعديد من الفيتامينات والمعادن.
6- البروكلي والخضروات الورقية الداكنة، مثل اللفت والسبانخ، وتحتوي على الكثير من العناصر الغذائية، وتشمل الألياف وفيتامين ج وفيتامين ك وفيتامين أ والكالسيوم والحديد وحمض الفوليك والبوتاسيوم. 
7- اللحوم الخالية من الدهون والبروتينات مصادر ممتازة للبروتين عالي الجودة. 
8- التوت حيث يحتوي على الكثير من الفوائد في عبواته الصغيرة مثل الماء والكربوهيدرات الصحية وفيتامين ج والألياف ومضادات الأكسدة.
9- الحبوب الكاملة مليئة بالألياف والفيتامينات والمركبات النباتية، والألياف والمغنيسيوم.
10- الأفوكادو فاكهة غير عادية لاحتوائه على الكثير من الأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة، كما أنها غنية بالألياف وفيتامينات ب (خاصة حمض الفوليك) وفيتامين ك والبوتاسيوم والنحاس وفيتامين هـ وفيتامين ج.
11- الفاكهة المجففة، تحتوي بشكل عام على نسبة عالية من السعرات الحرارية والألياف والفيتامينات والمعادن المختلفة. 
12- زيت كبد السمك، الغني بأحماض أوميجا 3 الدهنية EPA و DHA ، وهي ضرورية لنمو دماغ الجنين وعينيه، وقد تساعد المكملات بزيت السمك في الحماية من الولادة المبكرة وقد تفيد نمو عين الجنين، فضلا عن احتوائه على نسبة عالية جدًا من فيتامين د.
13- شرب كمية كبيرة من الماء، لترطيب جسم الأم وجسم الجنين لتجنب الإصابة بالجفاف، كما أن زيادة تناول الماء يعمل على تخفيف الإمساك وتقليل خطر الإصابة بعدوى المسالك البولية، والتي تكون شائعة أثناء الحمل.